التجمع الوطني المسيحي بالقدس يُصدر بيانًا في يوم العمال العالمي

العمال
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أصدر التجمع الوطني المسيحي في القدس المحتلة، اليوم الإثنين 1 مايو 2023، بيانًا صحفيًا بمناسبة يوم العمال العالمي.

وقال رئيس التجمع ديمتري دلياني: "في يوم العمال هذا، يقف التجمع الوطني المسيحي في الأرض المقدسة تضامنًا مع العمال في جميع أنحاء فلسطين والعالم الذين قاموا بدور حاسم في تقدم مجتمعاتنا".

وأضاف: "كما يقف اجلالاً واحتراماً لمعاناة وتضحيات العمال، الذين ناضلوا من أجل حقوقهم في الأجور العادلة وتحسين ظروف العمل والحفاظ على الوظائف".

وأوضح أن التجمع يُقدر مساهمة مساهمة أجيال من العمال في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية في وطننا، مؤكدًا على الاعتراف بالتفاني الدائم للعمال، الذين عرضوا صحتهم وسلامتهم للخطر في مواجهة التحديات المختلفة.

وأشاد دلياني، بجميع العمال الفلسطينيين الذين تمسكوا بالعمل في ظروف صعبة نتيجة الاحتلال العسكري الإسرائيلي لأرضنا الفلسطينية، مشددًا على أن التزامهم الثابت بعملهم ووطنهم يشكل إلهامًا للجميع.

ودعا، السلطة الفلسطينية إلى الاعتراف بحقوق العمال واحترامها، وخاصة المعلمين، بما في ذلك حقهم في تشكيل النقابات والتفاوض على شروط عملهم..

وأكد، على التزام التجمع الوطني المسيحي بتعزيز العدالة الاجتماعية وحقوق العمال التي تعد أساساً لتحقيق التقدم الاقتصادي والاجتماعي، مشددًا على أن التعرف على حقوق العمال هو جانب أساسي من النضال من أجل مجتمع عادل ومنصف يقدر كرامة جميع العمال ويعترف بمساهمتهم في تعزيز صمود مجتمعنا الفلسطيني.

وتابع بالقول: "في هذا اليوم العالمي للعمال، دعونا نجدد التزامنا بالسعي نحو القيم الديمقراطية والعدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان"، مقدًا باسم التجمع الوطني المسيحي التقدير لجميع العمال الفلسطينيين الذين تحملوا ظروفًا قاسية وقمعًا من قوات الاحتلال الإسرائيلي خدمةً لوطنهم.