الدعليس يُطالب الأمم المتحدة بتوثيق جرائم الاحتلال بحق عمال فلسطين

الدعليس يُطالب الأمم المتحدة بتوثيق جرائم الاحتلال بحق عمال فلسطين
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

طالب رئيس متابعة العمل الحكومي بغزّة عصام الدعليس، اليوم الإثنين، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الدولية بتوثيق جرائم الاحتلال بحق عمال فلسطين، وملاحقة وتقديم مرتكبي الجرائم بحقهم إلى المحاكمات العادلة.

وقال الدعليس في تصريحٍ صدر عنه: "العامل الفلسطيني يعاني الأمرَّين في رحلته اليومية لتحصيل قوت أطفاله، بالإضافة إلى مصاعب العمل ومتاعبه، يتعيَّن على العامل الفلسطيني مواجهة إعتداءات احتلال عنصري بغيض، من حواجز، وتفتيش، وتنكيل، ومنع، وملاحقة، وغيرها من الانتهاكات بلا أدنى مبرر، وكل ذلك يحصل يوميًّا بلا عقاب أو مساءلة أو ردع من المجتمع الدولي لهذا الاحتلال العنصري".

وتابع: "نتوجه بتحية إجلال وإكبار إلى العمال البواسل في كل مكان، الذين يطوفون البلاد ويحفرون في الصخر ويواجهون كل خطر ويبذلون كل جهد؛ في سبيل بناء الأوطان وإعمارها، وتوفير الحياة الكريمة لأسرهم"، مؤكّدًا على وقوف مؤسسات العمل الحكومي بشكل دائم إلى جانب عمال شعبنا وحقوقهم التي يحاول الاحتلال التنصل منها وإخلاء مسؤوليته عنها.

وأوضح الدعليس أنّ رئاسة العمل الحكومية وجَّهت بتشكيل لجنة لدراسة الحد الأدنى للأجور لضمان حصول العمال في قطاع غزة على ظروف عمل لائقة ودخل كريم يكافئ جهدهم وتعبهم، مُضيفًا: "سنعمل على توفير جميع ما يلزم من أجل ضمان تطبيق ما تتوصل إليه اللجنة من توصيات".