الاحتلال يُواصل حصار مدينة أريحا لليوم الـ11 على التوالي

حصار اريحا
حجم الخط

أريحا - وكالة خبر

أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي، تواصل لليوم الحادي عشر على التوالي، فرض حصارها على مدينة أريحا.

وأوضحت أن قوات الاحتلال تواصل نصب حواجزها العسكرية عند مداخل مدينة أريحا ومخارجها الرئيسية، وإيقاف المركبات والشاحنات والتدقيق في هويات الركاب، وإعاقة حركة خروج وتنقل المواطنين والبضائع.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال نصبت حواجز عند المدخلين الشماليين للمدينة بطريقي "هيئة التدريب" و"المعرجات"، إضافة إلى المدخلين الجنوبي والشرقي.

يشار إلى أن الاحتلال أغلق مساء أمس الاثنين، مدخلي مدينة أريحا الشماليين ببوابة حديدية، ومكعبات أسمنتية، كما وضع مكعبات أسمنتية على المدخل الشرقي.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الأسير المحرر مجدي عبد القادر محمود عويدات (30 عاما)، بعد أن داهمت منزله في مخيم عين السلطان بمدينة أريحا، بعد اصابته بأعيرة ناريه.

وفي سياق آخر، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، طريقا مؤدية إلى نبع العوجا شمال مدينة أريحا، ببوابة حديدية.

وقالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال وضعت مكعبات اسمنية ونصبت بوابة حديدية فوقها عند بداية الطريق الرئيسية المؤدية إلى نبع العوجا.

من جانبه، أشار المحامي محمود غوانمة، وهو أحد سكان تجمع نبع العوجا، إلى أن اغلاق الطريق يأتي ضمن إحكام سيطرة الاحتلال على أراضي نبع العوجا، وكذلك ضمن سياسة تضييق الخناق المتواصل التي تتعرض له محافظة أريحا والأغوار منذ 11 يوما كإجراء عقابي.