المنظومة الرياضية تُطلق برنامج فعاليات إحياء ذكرى النكبة

إطلاق برنامج فعاليات إحياء ذكرى النكبة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أطلقت المنظومة الرياضية الفلسطينية، بمكوناتها المجلس الأعلى للشباب والرياضة، واللجنة الأولمبية، واتحاد كرة القدم، وجمعية الكشافة والمرشدات، برنامج فعاليات إحياء ذكرى النكبة الـ 75، الذي سيقام على مدار شهر كامل، بالشراكة مع وزارتيّ التربية والتعليم، والتعليم العالي، وتمتد أنشطته لمختلف محافظات الوطن والشتات، تحت شعار "شعب حر.. وذاكرة متوهجة.. وإرادة لا تنكسر".

وأوضحت اللجنة الأولمبية في بيان لها، أنّ البرنامج يهدف إلى تسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني، وإحياء ذكرى نكبته وإصراره على التمسك بأرضه وحقوقه وصموده وإيصال رسالته للعالم أجمع، من خلال الرياضة والقطاع الرياضي والكشفي، وما يمثل هذا القطاع من ركن حيوي في النسيج الوطني والفلسطيني.

وقالت: إنّ أنشطة البرنامج الذي انطلق مع بداية الشهر الجاري، تتنوع من أنشطة رياضية تشترك فيها الاتحادات الرياضية الوطنية، وتنظم في شقيّ الوطن والشتات، وأنشطة شبابية، وكذلك تثقيفية، بالتعاون مع الجامعات والمعاهد الوطنية.

وأضافت أنّ البرنامج يستهدف مكونات الشعب الفلسطيني كافة، من خلال تنوع الأنشطة التي يقدمها على مدار شهر كامل، حيث تتضمن بطولات وفعاليات رياضية ومحاضرات توعوية وأنشطة شبابية.

وضمن فعاليات البرنامج، سينظم المجلس الأعلى للشباب والرياضة، بعد غدٍ الخميس، مؤتمر القدس الشبابي، في قاعة أحمد الشقيري بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، بحضور وفد من منظمة التعاون الإسلامي للشباب، وبمنتصف الشهر الحالي، سيستضيف منتخبنا الوطني الأولمبي شقيقه الأردني، في لقاء ودي سيجمع الطرفين على استاد الخضر جنوب بيت لحم.

وسيختتم برنامج فعاليات النكبة، بإقامة النسخة الثانية من بطولة "القدس والكرامة" لكرة القدم، التي ستجمع أندية فلسطينية وأردنية على أرض فلسطين.

وخلال شهر حافل، ستنخرط الاتحادات الرياضية المنضوية تحت مظلة اللجنة الأولمبية، في أنشطة متنوعة، ضمن فعاليات البرنامج.