الفرا: انطلاق اجتماع الدول المانحة لفلسطين اليوم الأربعاء في بروكسل

السفير الفرا يستنكر الحملة الإسرائيلية ضد لجنة العلاقات مع فلسطين في البرلمان الأوروبي.jpg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد سفير دولة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي عبد الرحيم الفرا اليوم الأربعاء، أن اجتماع المانحين سيناقش قضية احتجاز أموال الضرائب الفلسطينية.

وأعلن الفرا، في حديث لإذاعة صوت فلسطين، عن انطلاق اجتماع الدول المانحة لفلسطين صباح اليوم الأربعاء في بروكسل، حيث ستعقد اجتماعات ثنائية ومن ثم ستنطلق الجلسة العامة في مقر الاتحاد الأوروبي برئاسة المفوض الأعلى للسياسة والأمن في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل.

وقال إن الوفود بدأت تتوافد إلى بروكسل منذ أمس الثلاثاء والتي تعتبر مشاركة واسعة من جميع الدول والمؤسسات الدولية، لافتاً إلى أن هناك وقفة واضحة لجميع الدول المانحة لمساندة الشعب الفلسطيني.

وأوضح سفير دولة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي أن الاجتماع سيناقش ممارسات حكومة الاحتلال الإسرائيلي التعسفية تجاه أبناء الشعب الفلسطيني، كما سيناقش احتجاز أموال الضرائب الفلسطينية والتي هي من حق الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن وزير المالية الفلسطيني، شكري بشارة سيقدم تقريرا مفصلا إلى الدول المانحة والاتحاد الأوروبي حول جميع احتياجات فلسطين وكافة ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من ممارسات تعسفية تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ولفت الفرا إلى أن هناك عدة اجتماعات ثنائية ستنعقد، وأبرزها مع الوفد النرويجي وثم سينعقد اجتماعا مباشرا مع صندوق النقد الدولي وثم مع المفاوضية الأوروبية في الاتحاد الأوروبي وغيرها.