حزب المتطرف بن غفير يُقرر عدم المشاركة في عمليات التصويت بالكنيست اليوم لهذا السبب!

نتنياهو وبن غفير
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أفادت مصادر عبرية، بأن حزب (عوتسما يهوديت)، بقيادة وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، قرر عدم المشاركة في عمليات التصويت التي تجريها الكنيست الإسرائيلي اليوم الأربعاء.

وقال الحزب في بيان أصدره اليوم: "لن نشارك اليوم في عمليات التصويت في الكنيست بسبب رد الحكومة الضعيف ضد غزة، نفكر في اتخاذ إجراءات إضافية، سنعقد اجتماع خاص للحزب في سديروت"، حسب وصفه.

ومن جانبها، أضافت الوزيرة في حكومة الاحتلال أوريت ستروك، "حكومتنا مستمرة في سياسة الحكومة السابقة، غزة لا تدفع ثمنا لإرهاب حماس"، وفق قولها.

وأشارت إلى أن "رد الجيش الليلة لا يصلح أن يندرج تحت مسمى جباية الثمن، كان يجب أن نصل لمرحلة تدمير المباني، ونلحق العديد من الإرهابيين بصديقهم الذي مات في السجن".

وبدوره، تابع عضو الكنيست داني دانون، إن "الردع الإسرائيلي تآكل، يجب أن نجبي الثمن من قادة المنظمات، والثمن الحقيقي هو أن سنستيقظ ونسمع أننا اغتلنا عددا منهم"، وفق قوله.

وذكرت القناة الـ13 العبرية، أنه في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم سيخرج سكان سديروت في مظاهرة ضد سياسة الرد الضعيفة التي تنتهجها حكومة نتنياهو، حسب تصريحها.