ووقوع أضرار جسيمة

"التعليم" بغزّة تُدين قصف الاحتلال لمحيط مدرسة ثانوية شمال قطاع غزّة

"التعليم" بغزّة تُدين قصف الاحتلال لمحيط مدرسة ثانوية شمال قطاع غزّة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أدانت وزارة التربية والتعليم بغزّة، اليوم الأربعاء، قصف الاحتلال "الإسرائيلي"، محيط مدرسة ثانوية شمال قطاع غزّة، ما أدى لأضرار جسيمة فيها.

وقالت الوزارة في بيانٍ صدر عنها: "تواصل قوات الاحتلال عدوانها الغاشم على أبناء شعبنا الفلسطيني في كافة المجالات والميادين ومنها ميدان التعليم، وفي تطور خطير طال العدوان الهمجي خلال الساعات الماضية عددًا من المدارس أهمها مدرسة ذات الصواري الثانوية للبنات بمديرية شمال غزة، ما أدى إلى حدوث أضرار مختلفة نتيجة لسقوط شظايا الصواريخ الإسرائيلية في ساحة المدرسة".

وأشارت إلى تضرر الفصول الدراسية، وتحطم زجاج العديد من النوافذ، وحدوث تشققات وتصدعات في جدران الغرف الصفية والمرافق المدرسية، الأمر الذي أدى إلى إعاقة العملية التعليمية في المدرسة اليوم.

وتابعت: "إننا نستنكر العدوان الغاشم الذي طال المدرسة، والذي يعكس السياسة الممنهجة والمتعمدة للاحتلال في إحداث الأضرار ضد المنشآت التعليمية"، مُوضحةً أنّها سجلت تدمير أعداد كبيرة جدًا من المدارس بصورة كلية أو جزئية، وتعرض مئات الأطفال والطلبة الفلسطينيين للقتل والجروح الخطيرة، أو الإصابة بالصدمات النفسية وذلك خلال الاعتداءات "الإسرائيلية" المتكررة.

وشدّدت الوزارة على أنّها تبذل الجهود الكبيرة مع الدول المانحة لبناء المدارس، لكن الاحتلال وبكل بساطة وبدون أدنى مبرر يقصف هذه المدارس ويُلحق متعمدًا الضرر والتخريب بها.

ودعت مؤسسات حقوق الإنسان والمؤسسات الدولية للوقوف عند مسؤولياتها ولجم الاحتلال عن ارتكاب جرائمه بحق شعبنا والمؤسسات التعليمية وطلبة المدارس.