الدوري الايطالي

بالصور: يوفنتوس ينجو من التعثر أمام ليتشي

albums_matches_2419859_20230503-afp_33ec7yb_afp.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

انتصر يوفنتوس على ضيفه ليتشي بنتيجة 2-1، امس الأربعاء، على ملعب أليانز ستاديوم، في إطار الجولة 33 من عمر الدوري الإيطالي.
أحرز ثنائية يوفنتوس، لياندرو باريديس ودوسان فلاهوفيتش في الدقيقتين 15 و40.

وسجل أسان سيساي، هدف ليتشي، من ركلة جزاء في الدقيقة 37.

وعاد اليوفي لطريق الانتصارات بعد 4 مباريات متتالية دون فوز، ليرفع رصيده إلى 63 نقطة في الوصافة بشكل مؤقت.

وتجمد رصيد ليتشي عند 31 نقطة في المركز 16 بجدول ترتيب الكالتشيو. 

ليتشي بدأ الهجوم سريعا وهز الشباك في الدقيقة الثانية، بعد مراوغة مميزة من أودين خارج المنطقة، ليتوغل ويرسل عرضية أرضية، تابعها سيساي وسدد داخل المرمى، لكن راية التسلل أنقذت اليوفي.

كوستيتش أراد مباغتة فالكوني حارس ليتشي، ومن كرة طولية استلمها كوستيتش داخل المنطقة، لاحظ الأخير تقدم الحارس ليسدد الكرة تجاه المرمى، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 15، تمكن باريديس من تسجيل الهدف الأول لليوفي، بعد ركلة حرة ثابتة حصل عليها اليوفي من خارج منطقة الجزاء، سددها الأرجنتيني بتسديدة مباشرة في شباك فالكوني.

وكاد اليوفي أن يسجل الهدف الثاني بعد دقيقتين فقط، بعد انطلاقة من الناحية اليمنى من دي تشيليو الذي مرر عرضية، كاد ميريتي أن يسددها بالشباك، لولا تدخل جونزاليس.

وضاعف يوفنتوس، النتيجة في الدقيقة 25 عن طريق ميريتي، الذي استغل كرة مررها فاجيولي بشكل ممتاز من فوق الدفاع، ليقابلها بتسديدة مباشرة ضربت العارضة وسكنت الشباك، لكن الحكم عاد لتقنية الفيديو وألغى الهدف بداعي التسلل.

وأجرى أليجري مدرب يوفنتوس، تبديلا اضطراريا بخروج دي تشيليو الذي تعرض لإصابة قوية ودفع بخوان كوادرادو.

وحصل ليتشي على ركلة جزاء، بعد لمسة يد على المدافع دانيلو داخل المنطقة، أقدم أسان سيساي على تسديدها بنجاح في الدقيقة 37.

اليوفي عاد سريعا ليحرز الهدف الثاني بعد 3 دقائق عن طريق فلاهوفيتش، بعد عرضية كوستيتش قابلها فلاهوفيتش بتسديدة مباغتة سكنت يمين الحارس.

وأضاع ميريتي في بداية الشوط الثاني، فرصة محققة بطريقة غريبة، بعد ركلة حرة نفذها دي ماريا داخل المنطقة، ليقابلها بريمر برأسية تسقط أمام المرمى، ويتابعها ميريتي الخالي تماما من الرقابة بتسديدة مرت بجوار القائم.

واقترب ليتشي من تعديل النتيجة، بعدما أطلق باسكيروتو تسديدة بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء، لكن تشيزني تألق في إبعادها.

سيساي كاد أن يضيف هدفه الثاني في الدقيقة 57، بعد ركنية نفذت بعرضية داخل منطقة يوفنتوس، قابلها المهاجم برأسية خطيرة مرت بجوار القائم.

وحاول يوفنتوس استغلال الركلات الثابتة، ومن عرضية باريديس، ارتقى دانيلو وقابلها برأسية ضربت العارضة في الدقيقة 61، لتحرم اليوفي من فرصة الثالث.

وخطط هجولماند لخداع الحارس تشيزني، بعد حصول الضيوف على ركلة حرة ثابتة سددها اللاعب مباشرة تجاه المرمى، لكن تشيزني أمسك بالكرة.

وعاد تشيزني لينقذ أخطر فرص المباراة في الدقيقة 79، بعد ركنية قابلها سيساي الخالي تماما من الرقابة برأسية، تألق الحارس البولندي وأبعدها عن مرماه بنجاح.

وأطلق كوستيتش تسديدة صاروخية عابرة للقارات في الدقيقة 83، لكن فالكوني تمكن من إبعادها بأطراف أصابعه إلى ركنية، لتنتهي المباراة بفوز اليوفي.

بالصور: يوفنتوس ينجو من التعثر أمام ليتشي
بالصور: يوفنتوس ينجو من التعثر أمام ليتشي
بالصور: يوفنتوس ينجو من التعثر أمام ليتشي