العبري: "بن غفير" يرفض الرد على اتصالات "الليكود".. لهذا السبب!

بن غفير
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلنت حزب "الليكود" الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، أنّ وزير الأمن القومي المتطرف، إيتمار بن غفير، يرفض الرد على المكالمات الهاتفية منذ صباح اليوم.

وأوضحت القناة (14) العبرية، أنّه بسبب الخلافات مع نتنياهو حول ضعف الرد ضد غزة، يزعم حزب "الليكود" بأنّ بن غفير يرفض منذ الصباح الرد على مكالماتهم الهاتفية.

وأمس الأربعاء، نشب خلاف كبير بين رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن القومي المتطرف، إيتمار بن غفير، وفق ما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية.

ووجه بن غفير رسالة إلى نتنياهو، قال فيها: "إذا كنت لا تريدنا في الحكومة، فيا مرحبا بهذا القرار، لأن هذه ليست حكومة يمينية كاملة".

وردًا على ذلك، شن حزب "الليكود"، هجومًا كبيرًا على بن غفير.

ونقلت القناة (13) العبرية عن حزب "الليكود"، مهاجمته بن غفير بعد رفضه وأعضاء حزبه الحضور إلى "الكنيست" اليوم، احتجاجًا على ضعف رد الحكومة ضد غزة، وعلى عدم إشراك بن غفير في المشاورات الأمنية.

وقال الحزب: إن رئيس الوزراء ووزير والجيش وقوات الأمن هم من يديرون الأحداث الأمنية الحساسة والمعقدة التي تواجهها إسرائيل"، لافتًا إلى أنّ "رئيس الوزراء هو الذي يقرر من يشارك في المشاورات، واذا كان هذا غير مقبول للوزير بن غفير فلا داعي للبقاء في الحكومة".

يذكر أنّ حزب "عوتسما يهوديت" بقيادة بن غفير، رفض أمس الأربعاء، المشاركة في عمليات التصويت التي تجريها "الكنيست" اليوم.

وقال: "لن نشارك في عمليات التصويت في الكنيست، بسبب رد الحكومة الضعيف ضد غزة، نفكر في اتخاذ إجراءات إضافية، سنعقد اجتماع خاص للحزب في سديروت"، حسب تعبيره.