بالفيديو والصور نقابة أطباء فلسطين تُدين حادث الاعتداء على طبيب في مستشفى الشفاء بغزّة

نقابة أطباء فلسطين تُدين حادث الاعتداء على طبيب في مستشفى الشفاء بغزّة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت نقابة أطباء فلسطين في المحافظات الجنوبية، مساء أمس الجمعة، عن تنظيم وقفات احتجاجية في جميع المستشفيات الحكومية العاملة في محافظات غزّة، وذلك غدًا الأحد الساعة العاشرة والنصف صباحًا.

وأدانت النقابة في بيانٍ صدر عنها، حادثة الاعتداء على الطواقم الطبية في مجمع الشفاء الطبي بغزّة، أثناء قيامهم بواجبهم في خدمة المرضى بقسم الطوارئ.

وقال: "تكرار الاعتداء على الطواقم الطبية يؤثر بشكل سلبي إلى بيئة العمل في المؤسسات الصحية ويدفع كثير من الزملاء والزميلات إلى الامتناع عن تقديم الخدمة ويعجل في هجزة وعزوف عدد كبير من الطواقم المميزة".

وطالبت الجهات المسؤولة في ظل غياب وتقصير الأمن في حماية الطواقم الطبية والمؤسسات الصحية، مؤكّدةً على تفعيل المساءلة القانونية مع فرض أقصى العقوبات مع رادع لمنع الاعتداءات على الطواقم الطبية.

ودعت وزارة الصحة والداخلية والنيابة العامة باتخاذ جميع الإجراءات لعقاب ومحاسبة وردع كل من تسول له نفسه بالاعتداء على الطواقم الطبية.

وتابعت: "النقابة على أنّ أخذ القانون باليد يليست من شيم شعبنا الفلسطيني، وأنّ من لديه شكوى ضد الطواقم الصحية فعليه التقدم بها إلى جهة الاختصاص لعمل التحقيقات اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية السليمة.

وأضافت: "نقابة الأطباء بدأت في خطوات فعلية من خلال اللجنة القانونية في النقابة، وقامت بالمتابعة والتواصل مع جهات الاختصاص لمحاسبة المعتدين حتى يكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه بالاعتداء على الطواقم الطبية".

 

 

نقابة أطباء فلسطين تُدين حادث الاعتداء على طبيب في مستشفى الشفاء بغزّة