الفصائل الفلسطينية تنعى شهيدي طولكرم الشافعي وخريوش

الفصائل
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نعت الفصائل الفلسطينية، في بيانات منفصلة اليوم السبت 6 مايو 2023، الشهيدين اللذين ارتقيا صباح اليوم في مخيم نور شمس بمدينة طولكرم، سامر الشافعي وحمزة خريوش، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامه المخيم.

ونعت الجبهة الديمقراطية، الشهيدين خريوش والشافعي، مؤكدة على أن تلك الجريمة وغيرها لن تمر دون رد، وأن شعبنا مصمم على مواصلة مقاومته بكل الأشكال وتدفيع حكومة الاحتلال ثمن إرهابها وجرائمها.

كما نعت لجان المقاومة، الشهيدين مؤكدة على أن دماء الشهداء الطاهرة ستزيد من لهيب الثورة والانتفاضة المشتعلة على إمتداد أرض فلسطين المباركة.

ونعت حركة المقاومة الشعبية، بكل فخر واعتزاز الشهيدين المقاتلين المشتبكين سامر صلاح الشافعي (22عاماً) وحمزة جميل خريوش (22عاماً) الذين ارتقوا خلال اشتباكات مع قوات الاحتلال في مخيم طولكرم، مشددة على أن إجرام الاحتلال في كل ساحات الوطن يرفع من فاتورة الحساب وسيندم على كل عدوانه وجرائمه.

وقالت حركة المجاهدين الفلسطينية، إن ارتقاء المجاهدين حمزة خريوش وسامر الشافعي خلال اشتباكات مع قوات الاحتلال في مخيم طولكرم، هي جريمة صهيونية واضحة الأركان والاحتلال يتحمل كافة تبعاتها.

وبدورها، شددت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، على أن جريمة الاحتلال في مخيم طولكرم لن تمرد دون رد من شعبنا الفلسطيني ومقاومته، وسنستمر في معركة الدفاع عن المقدسات والقتال من أجل انتزاع حرية شعبنا.

كما وأكدت على أن هذه الجرائم لن توقف المد الثوري المتعاظم في الضفة الغربية بل ستزيد الثورة اشتعالا.

ومن جانبها، نعت حركة التحرير الوطني (فتح)، الشهيدين، مؤكدة على أن محاولات حكومة القـتل فرض حلول أمنـية لن تحقق الأمن والاستقرار، وعلى الاحتلال أخذ العبر والدروس من ردات الفعل الفلسـطينية المتتالية.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي، إن "دماء شهداء طولكرم حمزة خريوش وسامر الشافعي تزيدنا انتماء للمقاومة، ونحن مقبلون على معركة حاسمة مع الاحتلال".