200 شخص يتقدمون لوظيفة "خيال مآتة" فى حديقة بريطانية

وظيفة خيال ماتة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تقدم ما يقرب من 200 شخص بطلبات للحصول على وظيفة غريبة في حديقة حيوانات بريطانية، حيث أعلنت الحديقة عن حاجتها لموظفين"خيال مآتة" يتنكرون في زى طائر بهدف إخافة وإبعاد طيور النورس فى حديقة حيوان بلاكبول ببريطانيا.

أعلنت حديقة الحيوان عن خمسة مواقع خالية بالوظيفة المطلوبة التي تعرف بأنها "رادع طيور النورس"، الذين سيكونون "مرتاحين لارتداء زى الطيور" لدرء الطيور التى تحاول سرقة الطعام من الحيوانات والزوار.

الآن متقدمون من جميع أنحاء العالم، بما فى ذلك أستراليا والهند وأوغندا وأوكرانيا على اتصال بالحديقة للحصول على الوظيفة، حتى أن البعض أرسل مقاطع فيديو لأنفسهم كانوا يرتدون زى الطيور بالفعل.

ينص الإعلان على ما يلى: "كمنتجع على شاطئ البحر، لا تفتقر بلاكبول إلى طيور النورس.. ومع ذلك، فإن طيور النورس تثبت أنها مصدر إزعاج قليلاً عندما يتعلق الأمر بمحاولة سرقة الطعام من زوارنا ومرفقات الحيوانات لدينا".

وأضافت الحديقة في إعلانها "نحن بحاجة إلى بذل ما فى وسعنا لإبعاد طيور النورس عن مناطق تناول الطعام الرئيسية للزوار لدينا"، وتم الإعلان عن هذه الوظيفة بسعر 10.80 جنيه إسترلينى للساعة.

بدوره، قال خالد فوزى، رئيس قسم الطيور والأحداث فى حديقة الحيوان، لـ"بى بى سى": "لقد ساد الجنون منذ نشر الإعلان.. تلقينا طلبات من جميع أنحاء العالم حيث أرسل أشخاص مقاطع فيديو لأنفسهم وهم يرتدون زى الموز والأناناس وبالطبع الطيور.. كان بعضها غريبًا بعض الشيء".