وقفة في رام الله

أسرى سجن "نفحة" يطلقون غدًا حملة لنصرة الأسير وليد دقة

أسرى سجن "نفحة" يطلقون غدًا حملة لنصرة الأسير وليد دقة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

من المقرر، أن يطلق أسرى سجن "نفحة" يوم غد الإثنين حملة لنصرة الأسير المصاب بالسرطان وليد دقة.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان لها، مساء اليوم الأحد، إن أسرى "نفحة" دعوا أبناء شعبنا ووسائل الإعلام وأحرار العالم لإعلاء صوت الأسير المريض وليد دقة الذي يعاني من ظروف صحية صعبة للغاية، وذلك عبر الالتزام بـ"هاشتاج" سيتم تعميمه لنشره بذات الوقت، وهو الساعة العاشرة من صباح يوم غد.

وأضافت أن الأسرى أكدوا أن جملة الخطوات التي يتخذونها لمناصرة رفيق دربهم وليد دقة لن تتكلل بالنجاح دون تكامل أبناء شعبنا لنصرة من قيدوا حريتهم لأجل حرية شعبهم، وأنهم شددوا على أن الالتزام بهذه الحملة هو أضعف الإيمان أمام حالة وليد دقة، التي تتطلب بذل كل جهد ممكن لإنقاذه من مخالب المحتل وإهماله الطبي المتعمد.

في سياق متصل، نظمت مؤسسات الأسرى في محافظة رام الله والبيرة، مساء اليوم الأحد، وقفة ومسيرة إسنادا للأسير المريض وليد دقة، والأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وجابت المسيرة شوارع مدينة رام الله، هتف المشاركون خلالها ضد سياسات الاحتلال بحق الأسرى، ورفعوا الشعارات الرافضة لسياسة الإهمال الطبي، وأكدوا ضرورة تحرك المجتمع الدولي لإنهاء الإجراءات التي تمارس بحقهم.

يشار إلى أن الأسير دقة (60 عاما) من بلدة باقة الغربية بأراضي عام 1948، اعتقل في 25 آذار/ مارس 1986 إلى جانب مجموعة من رفاقه، هم: إبراهيم أبو مخ، ورشدي أبو مخ، وإبراهيم بيادسة.

وخلال مسيرته الطويلة في الاعتقال أنتج العديد من الكتب والدراسات والمقالات وساهم معرفيا في فهم تجربة السّجن ومقاومتها، ومن أبرز ما أصدره: "الزمن الموازي"، و"يوميات المقاومة في مخيم جنين"، و"صهر الوعي"، و"حكاية سرّ الزيت".