حلس: شعبنا قابض على الجمر ويدفع كل يوم منه دمه

حلس: شعبنا قابض على الجمر ويدفع كل يوم منه دمه
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أحمد حلس، اليوم الأحد، إن جرائم الاحتلال "الإسرائيلي" مستمرة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني في كل من جنين ونابلس وغزة والقدس العاصمة وكل المدن الفلسطينية، رغم مرور (75 عاماً) على النكبة.

جاء ذلك خلال حفل أقامته دائرة الأشبال والزهرات والطلائع في الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في الأقاليم الجنوبية برعاية المجلس الأعلى للشباب والرياضة، اليوم الأحد، بقاعة المرحوم هاني الشوا بجامعة الأزهر بغزة؛ لتكريم الفائزين بمسابقة " ارفع علمك "، والتي نظمتها الدائرة خلال شهر رمضان الفضيل.

وأضاف، أن شعبنا الفلسطيني مصر على أن يبقى قابضاً على الجمر ويدفع كل يوم من دمه، ويضرب الأمثال بأن الحق سيعود لأصحابه مهما طال الزمن، مشيراً إلى أن اعتراف هيئة الأمم المتحدة بالنكبة التي حلت بشعبنا خطوة متقدمة ولكنها ليست كافية، والمطلوب إقامة الدولة الفلسطينية وعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها.

وأكمل حلس: "نكرم اليوم أشبالنا وزهراتنا الذين فازوا بالمسابقة الرمضانية التي حملت عنوان " ارفع علمك" وهو شعار اتخذته الدائرة وله ما يبرره خاصة ونحن نشهد الاستهداف الإسرائيلي اليومي للعلم والهوية، وهناك من يريد أن يتجاوز الرموز التي توحد شعبنا وخاصة العلم الفلسطيني الذي تحت رايته توحد الجميع وناضل، موجها التحية والتقدير للأشبال الذين فازوا بالمسابقة ،ولمن عمل على إنجاح المسابقة".

وشدد على أن شعبنا سيقاتل حتى الحرية، ويؤمن بحتمية النصر وأن الأرض له بطولها وعرضها وسهولها وبحرها وسمائها.

وأشار حلس لمعاناة الأسرى الذين يخوضون الإضرابات بأمعائهم الخاوية، واستطاعوا أن يشكلوا ملحمة من ملاحم النضال، مستهجناً السابقة الخطيرة التي يرتكبها الاحتلال في احتجاز جثامين الشهداء من الأسرى في مخالفة واضحة للمواثيق والأعراف الدولية.