غزة: جيش الاحتلال يُعلن عن إغلاق حاجز "إيرز" ومعبر كرم أبو سالم

غزة: جيش الاحتلال يُعلن عن إغلاق حاجز "إيرز" ومعبر كرم أبو سالم
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

أعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الثلاثاء، عن فرض إغلاق شامل على قطاع غزّة، وذلك بعد سلسلة غارات نفذتها طائرات الاحتلال فجراً على أهداف مختلفة في غزّة، وأدت لاستشهاد عدد من المواطنين.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "إنَّ منسق أعمال الحكومة الجنرال غسان عليان، يُعلن عن إغلاق معبري إيرز وكرم أبو سالم من وإلى إسرائيل فوراً وحتى إشعار آخر".

كما قالت اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع: "إنَّ الجانب الإسرائيلي أبلغنا بشكل رسمي بقرار إغلاق معبر كرم أبو سالم اليوم الثلاثاء 09/05/2023 ابتداءً من اليوم و حتى إشعارٍ آخر".

واُستشهد عدد من المواطنين، فجر اليوم الثلاثاء، جراء قصف نفذته طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" بشكلٍ مفاجئ طال منازل مدنية وأهداف مختلفة في محافظات قطاع غزّة.

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، بوصول عدد من الشهداء إلى مشافي قطاع غزّة، جراء سلسلة غارات "إسرائيلية" استهدفت منازل وشقق سكنية ومواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية في محافظة رفح، إضافة إلى شقة سكنية وسط مدينة غزّة، بالإضافة إلى عدة استهدافات في محافظة خانيونس.

كما كشفت مصادر في المقاومة الفلسطينية، فجر يوم الثلاثاء، عن اغتيال طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" قيادي بارز في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وذلك في استهدافات طالت أهداف مختلفة في قطاع غزّة فجر اليوم.