مشعل يدعو أذرع المقاومة للاستعداد للرد على العدوان "الإسرائيلي"

مشعل يدعو أذرع المقاومة للاستعداد للرد على العدوان "الإسرائيلي"
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

دعا رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل اليوم الثلاثاء، أذرع المقاومة المنتشرة في كل الجغرافية الفلسطينية في الداخل والخارج، إلى أن تكون على أهبة الاستعداد والاستنفار للردّ على العدوان الإسرائيلي المتواصل دون توقف.

وقال مشعل في تصريح صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه "إن ما شهدته غزة في ساعات الفجر الأولى من اغتيال دامٍ بشع لثلة من خيرة أبناء شعبنا، من قادة أشقائنا في الجهاد الإسلامي، جريمة غادرة، ستلقى الرد الحازم".

وأضاف أن الاحتلال سيتلقى الرد الحازم من قوى المقاومة الموحدة، والتي تتجلى وحدتها في أعظم صورها في الميدان.

وتابع: "استمرار الاحتلال الإسرائيلي في سياسته الإجرامية المتمثلة بسفك دماء أبناء شعبنا، دون تفريق بين طفل وامرأة وشيخ مسنّ، إنما يعيد لأذهاننا ما شهدته نكبتنا الفلسطينية التي نحيي ذكراها السنوية الخامسة والسبعين في هذه الأيام".

ونوه إلى أن: "المجازر بغزة تحمل تأكيدات واضحة على أننا أمام استمرار لذات الطبيعة الإجرامية لهذا الكيان"، مشير إلى أن "الاحتلال من خلال هذا الاغتيال الجبان الدامي يسعى إلى ترميم صورته الردعية المتآكلة التي فقدها خلال الأسابيع الأخيرة من خلال ما أبداه مقاومونا الأبطال في داخل فلسطين وخارجها".

ولفت إلى استهداف المقاومة للاحتلال الإسرائيلي في ساحاته الداخلية من عدة جبهات ردّا على ما قام به العدو من استهداف الأقصى والمقدسات، واستباحة دماء أبناء الشعب الفلسطيني، داهيا لأن يكون الرد من خلال قرار موحّد تنطلق فيه القوى الحية للنيل من هذا الاحتلال، المنفلت من عقاله، وليشفي صدور أبناء أبناء الشعب الفلسطيني، ويقضم المزيد من صورة الاحتلال التي يحاول تسويقها في المنطقة.

وشدد على أن الاحتلال سيتأكد من أن الشعب الفلسطيني لا يكسره شيء، ولن يتوقف عن مسيرة المقاومة حتى ينجز حقوقه، ويحقق أهدافه في الحرية والتحرير والعودة، واستعادة القدس والأقصى وجميع المقدسات.

وذكرمشعل: "أن محاولة الاحتلال لاستعادة صورة الردع لديه فاشلة ويائسة، فسياسة الردع لا تجدي مع شعب مُقاوم صاحب قضية عادلة ووطن مقدس تفتديه كل الأرواح والمهج، لذلك سيرتدّ السحر على الساحر".