بالأسماء: اعتقالات وإصابات في صفوف المواطنين أثناء اقتحام الاحتلال مدن الضفة الخميس 11 مايو 2023

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الخميس 11 مايو 2023، حملة مداهمات واعتقالات تخللها مواجهات أسفرت عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين، بمختلف مدن الفة الغربية المحتلة.

رام الله: اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم، قرية المغير، وداهمت منازل المواطنين، واعتقلت الشابين مهند رسمي عبد الكريم أبو عليا (20 عاما)، وأحمد محمد عازم النعسان (25 عاما) عقب دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، الشاب إبراهيم عبد الخطيب (22 عاما) من خربة أبو فلاح بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه.

وفي سياق متصل، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحامها بلدات ترمسعيا والمغير والمزرعة الشرقية وخربة أبو فلاح.

نابلس: أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم بلدة قصرة جنوب نابلس، واعتقلت المواطنين إبراهيم يوسف حسن، ومعاذ أنور حسن، عقب مداهمة منزليهما، فيما اعتقلت المواطن عبد الله بدوي ونجله مهند، وأحمد طارق عودة، وأحمد مرداوي من بلدة قريوت جنوب نابلس.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة زواتا غرب مدينة نابلس، واعتقلت الأسير المحرر محمد نمر شطاوي، كما اقتحمت حي المخفية في المدينة وسط اندلاع مواجهات ومداهمة عدة منازل والعبث  بمحتوياتها.

طولكرم: اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم مخيم نور شمس شرق طولكرم، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، تخللها اطلاق الرصاص، وقنابل الغاز المسيل للدموع.

كما اندلعت مواجهات عنيقة بين الشبان وقوات الاحتلال عقب اقتحام المخيم، أطلقت خلالها الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز السام، ما أدى إلى إصابة مواطنين، أحدهما برصاصة في الظهر، ونُقلا إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، ووُصفت حالتهما بالمستقرة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت عددا من منازل المواطنين، واعتلت أسطحها، في الوقت الذي قامت جرافة احتلالية بتدمير عدة مركبات للمواطنين وسط المخيم.

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة شبان هم: محمد عثمان خضر عليان (18 عاما)، ومحمود عثمان خضر عليان (21 عاما)، ومصعب عبد اللطيف صباغ (24 عاما)، خالد معاذ سليمان الغول (23 عاما).

طوباس: أصيب شابان، فجر اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، واعتقل آخران، خلال اقتحام مدينة طوباس، وبلدة طمون.

وأفادت مصادر في جمعية الهلال الأحمر، بأن شابين أصيبا خلال اقتحام الاحتلال لمدينة طوباس، أحدهما  في الفخذ ويعاني من نزيف، والآخر بشظية في ظهره.

وكانت قوات الاحتلال، قد اقتحمت مدينة طوباس في ساعات الفجر، وحاصرت منزلا.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن قوات الاحتلال، اعتقلت الشاب نعيم راشد أحمد ضبابات من طوباس، ونظام عوض محمد بشارات من بلدة طمون جنوب طوباس.

الخليل: ذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال داهمت فجر اليوم بلدة دورا جنوب الخليل، واعتقلت المواطن أحمد بدران ابريوش، وأمجد الشوامرة، وعزمي اغنيمات من قرية  أبو العرقان جنوب الخليل، كما اعتقلت الليلة الماضية المواطنة أسماء عبد الفتاح اسويطي من بلدة بيت عوا، أثناء تواجدها قرب جدار الفصل العنصري جنوب غرب الخليل.

وذكرت مصادر محلية، أن مواجهات اندلعت على مدخل مخيم العروب شمال الخليل، وفي محيط حارة الجوابرة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز السام صوب المواطنين ومنازلهم، دون ان يبلغ عن اعتقالات.

بيت لحم: اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر هاني فرسان بشارات (23 عاما) من شارع الصف وسط بيت لحم، ومعتصم العجوري (26 عاما) من منطقة جبل هندازة، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

كما اندلعت مواجهات إثر اقتحام مدينة بيت لحم تركزت في منطقة السوق المركزي، أطلقت قوات الاحتلال خلالها قنابل الغاز السام والصوت، باتجاه الشبان، دون ان يبلغ عن إصابات.

جنين: قال مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، إن قوات الاحتلال استدعت سبعة شبان من بلدة قباطية جنوب جنين، إلى معسكر سالم غرب جنين، الليلة، واعتقلتهم وهم: أنس أحمد نمر كميل، ومحمد علي كميل، وهادي نجي نزال، ومحمد تيسير زكارنة، وأدهم ياسر محمد حنايشة، ومحمد عدنان نزال، ومنتصر ماهر نزال.