نصائح للحصول على مكياج ثابت في فصل الصيف

مكياج ثابت
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

 المكياج من الأساسيات التي لا غني عنها للمرأة في فصل الصيف أو فصل الشتاء لكن قد نجد أن عددا من الفتيات يعانين من فوضى المكياج التى تظهر بعد فترة طويلة على البشرة، إليك حيلا ذكية للحفاظ على المكياج لفترة أطول في فصل الصيف سواء عند حضور حفل زفاف أوالذهاب للعمل:

غسول  البشرة:

غسول البشرة من أهم الخطوات التي لا غني عنها بفصل الصيف أو الشتاء لكن الأفضل أن يكون الغسول مناسبا لطبيعة الجلد، أيضًا يجب عليك إزالة أي شوائب في البشرة قبل استخدام الغسول.

 تنظيف البشرة:

تنظيف البشرة من الخطوات الهامة لاستقبال الصيف، لذا احرصي على عمل جلسة للتخلص من بقايا المكياج والجلد الميت وأي شوائب على البشرة ويفضل  عمل الحل المكون من حمام بخار وتقشير خفيف للبشرة مرة كل شهر للحفاظ على متانة البشرة.

 التونر:

 من الممكن أن تقومي بإغلاق مسام البشرة بواسطة استخدام التونر، في حالة عدم توافر تونر، قومي بتمرير بعض قطع ماء الورد المثلجة على البشرة للعمل على غلق المسام وتغذيتها بشكل أفضل.

الترطيب:

 ترطيب البشرة خطوة مهمة لا تتوقفي عنها حتي في فصل الصيف، لأن هناك اعتقادا أن البشرة لا تحتاج إلى ترطيب، وهذا اعتقاد خاطئ، لذا احرصي على ترطيب البشرة قبل وضع المكياج ، واختاري مرطبا قويا يناسب طبيعية بشرتك.

​ اختيار نوع مكياج وبودر ثابت :

بهذه الخطوات السهلة يمكن أن يستمر مكياجك لفترة طويلة، مع الحرص عند اختيار أنواع المكياج الخاصة المناسبة لنوع بشرتك ويفضل أن يكون نوعا معروفا وغير مجهول المصدر لضمان استمراريته على البشرة، بالإضافة إلى وضع المكياج بنهار الصيف يفضل أن يكون به نسبة حماية من الشمس، في حالة عدم توفرها يفضل وضع كريم واقي شمس بعد وضع المرطب الخاص بالبشرة، أيضًا للحفاظ على المكياج لفترات طويلة على البشرة، يفضل وضع مثبت من البودر المفضل لديك للحفاظ على اظهار المكياج في شكل جديد وغير لامع ويساعد في الاستمرارية لساعات طويلة .