إصابات بالرصاص المعدني والاختناق خلال قمع الاحتلال لفعاليات في مدن الضفة

قمع مسيرة بيت دجن
حجم الخط

نابلس - وكالة خبر

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مسيرة بيت دجن الأسبوعية المناهضة للاستيطان شرق نابلس، ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأوضحت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة خمسة مواطنين بالاختناق، حسب ما أفادت به مصادر في الهلال الأحمر، وتم تقديم العلاج لهم ميدانيا.

وكانت اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض في بيت دجن، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، ولجنة التنسيق الفصائلي في نابلس، دعت المواطنين للمشاركة في المسيرة وفاء لأهلنا في قطاع غزة.

وفي قلقيلية، أصيب شاب بالرصاص الحي في القدم، وآخران بالمعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال اعتداء جيش الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

وقال الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي، إن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي صوب المشاركين، ما أدى لإصابة شاب (21 عاما) برصاصة في قدمه، نقل على إثرها الى مستشفى رفيديا بمدينة نابلس.

وأضاف أن جيش الاحتلال أطلق أيضا الرصاص المعدني ما أدى لإصابة شابين، إضافة إلى الاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، بينهم نساء وأطفال عولجوا ميدانيا.

وانطلقت المسيرة من مسجد عمر بن الخطاب، بمشاركة المئات من أبناء البلدة، تنديدا بجرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا، وعدوانه على قطاع غزة، حيث ردد خلالها المشاركون الشعارات الوطنية الغاضبة.

كما أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، اليوم، خلال مواجهات اندلعت عند مدخل بيت أمر شمال الخليل، بعد منع جيش الاحتلال الإسرائيلي مرور جنازة مواطنة عبر المدخل الذي أغلقه الجنود.

وأطلق جيش الاحتلال الرصاص الحي، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وأفادت مصادر محلية، بأن مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال في منطقة بيت زعتة شرق البلدة، أصيب خلالها عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، عولجوا ميدانيا.