نتنياهو يرفض

"الأخبار" اللبنانية: الجهاد تُريد اتفاق بضمانة الوسطاء وعدم تكرار سيناريو مفاوضات العام 2022

قصف
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

ذكرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، في عددها الصادر اليوم السبت 13 مايو 2023، أن حركة الجهاد الإسلامي تريد الحصول على اتفاق بضمانة الوسطاء حول الشروط التي وضعتها لوقف إطلاق النار.

ونقلًا عن مصادر في الجهاد، أفادت الصحيفة، بأن حكومة بنيامين نتنياهو ترفض أي اتّفاق معلن بخصوص شروط الجهاد الإسلامي، وتريد أن يكون الإعلان فقط عن وقف متبادَل لإطلاق النار.

وأوضحت أن "الجهاد ظلّت متمسّكةً برفض التعنّت الإسرائيلي، في حين غادر رئيس الدائرة السياسية في الحركة محمد الهندي، أمس القاهرة، حيث كان يجري مباحثات مع الوسيط المصري، متوجّهاً إلى لبنان بمقترح إلى قيادة الجهاد هناك". بحسب الصحيفة

وأشارت إلى أن "حركة الجهاد الإسلامي ما زالت مصرّة على عدم تكرار سيناريو مفاوضات معركة وحدة الساحات عام 2022"، مضيفة "أن الجهاد معنية بعدم تكبيل المقاومة في قطاع غزة، واستمرار معادلات وحدة الساحات، وعدم السماح للاحتلال بالتفرّد بالضفة الغربية المحتلّة بعد المعركة الحالية".

وأشارت إلى أن الجانب المصري، يواصل جهوده وقدّم مقترحاً جديداً ليلة أمس بخصوص التهدئة، توازياً مع إبلاغ دولة الاحتلال، المصريين، أنها سترسل وفداً إلى القاهرة لاستكمال المباحثات.

يذكر أن جيش الاحتلال، شن عملية عسكرية فجر الثلاثاء الماضي، في قطاع غزة أطلق عليها اسم "السهم الدرع"، حيث خلفت تلك العملية 33 شهيداً وعشرات الإصابات حتى هذه اللحظة، الأمر الذي أدى إلى إطلاق المقاومة الفلسطينية مئات الصواريخ تجاه المدن والبلدات في الأراضي المحتلة.