أول رد من نقابة المهن الموسيقية على ترشح شاندو لمقعد النقيب

شاندو
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

رد الدكتور محمد عبدالله المتحدث الرسمي لنقابة المهن الموسيقية ، على تصريحات المطرب شاند و التى أعلن فيها ترشحه لمنصب نقيب المهن الموسيقية.

وقال الدكتور  محمد عبدالله في تصريح له :"ردا على ما أعلنه المطرب شاندو بخصوص ترشحه لمنصب نقيب المهن الموسيقية ، فإن المطرب شاندو حضر إلى مقر نقابة المهن الموسيقية بالأمس لتسديد غرامات منذ 6 سنوات.

وأضاف :" المطرب شاندو لا يحق له الترشح في انتخابات نقابة المهن الموسيقية المقبلة لأنه حامل “تصريح سنوي”، فالبتالي لا يجوز ترشحه لمنصب  النقيب أي عضو مجلس إدارة بنقابة المهن الموسيقية نظرا لكونه عضوا منتسبا وليس عضوا عاملا.

يذكر أن المطرب شاندو ، قال إن أغاني المهرجانات تسير في رتم مختلف عن رتم أغنياته التي يؤديها، معلنا موافقته عما أقرته النقابة بشأن الغناء بالفلاشة.

وأوضح شاندو، خلال حواره مع برنامج “سبوت لايت”، تقديم شيرين سليمان أن هناك مطربين من الشباب لا يتقاضون دخلا مناسبا، وهناك مشكلة المعاشات في النقابة والتي تصل لـ 1000 و2000 جنيه وحافز صحي 500 جنيه في العام.

ترشيح نفسه 

وأعلن شاندو ترشيح نفسه في انتخابات نقابة الموسيقيين على منصب النقيب، مؤكدا:  المنافسة أمام مصطفى كامل قوية.

زيادة الأجور 

ولفت شاندو ، إلى أنه ينوي عبر برنامجه زيادة الأجور من دخول النقابة والتي تتمثل في "الاشتراكات السنوية، ونسب المطربين من الحفلات والأفراح داخل وخارج مصر، علاوة على الاهتمام بالجانب الصحي.

وتابع شاندو: أنوي تثقيف وتنمية مهارات المطربين من حيث القراءة والكتابة، مشددا على أن هناك مطربين لا يتمكنون من القراءة والكتابة، إضافة إلى زيادة حافز المعاشات والصحة والتنمية المجتمعية، مشروعات سكنية وأماكن ترفيه للموسيقيين وأبنائهم.