إحياء ذكرى النكبة الفلسطينية في عدد من الدول

إحياء ذكرى النكبة الفلسطينية في عدد من الدول
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أحيت السفارات الفلسطينية في عدد من الدول اليوم الثلاثاء، ذكرى النكبة الخامسة والسبعين، وسط حضور مندد بالجرائم المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

أحيت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية، الذكرى الخامسة والسبعين لنكبة الشعب الفلسطيني، بحضور رسمي رفيع المستوى.

واستهلت الفعالية بالاستماع لخطاب الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة، تلاها عزف النشيدين الوطنيين الفلسطيني والمصري وافتتاح معرض صور تذكر بالحياة في فلسطين قبيل النكبة، كما عرض فيلم تسجيلي يروي أحداث النكبة وقضية فلسطين.

كما أحيت سفارة دولة فلسطين والمنظمات الشعبية الفلسطينية وفصائل العمل الوطني، بالاشتراك مع الحزب الشيوعي العراقي والعديد من منظمات المجتمع المدني ورجال الدين والعشائر والأكاديميين والإعلاميين العراقيين، اليوم الإثنين، الذكرى الخامسة والسبعين للنكبة الفلسطينية، بوقفة وطنية تحت عنوان "وقفة العودة".

في حين، أحيت سفارة دولة فلسطين لدى مملكة البحرين، اليوم الإثنين، الذكرى الـ75 للنكبة الفلسطينية بفعالية خطابية اشتملت على عرض لفيلم وثائقي وافتتاح معرض صور من وحي المناسبة، بحضور معظم سفراء الدول العربية والإسلامية والدول الصديقة والسفير خليل الخياط ممثلا عن وزارة خارجية البحرين، وسفير المملكة الأردنية الهاشمية، عميد السلك الدبلوماسي، رامي وريكات العدوان، والنائب الأول لرئيس مجلس النواب عبد النبي سلمان، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، ووزراء ومسؤولين ورؤساء جمعيات سياسية، ومجالس البحرين، وعدد من أبناء الجالية الفلسطينية.

وفي أنقرة، أحيت سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية والجالية الفلسطينية في أنقرة، اليوم الإثنين، الذكرى الـ75 للنكبة، بفعالية أقامتها في مقر السفارة، بحضور عدد من أبناء الجاليات العربية المقيمة بأنقرة، وبمشاركة حشد كبير من أبناء الجالية الفلسطينية والإعلامين.