تمهيدًا لمسيرة الأعلام

شرطة الاحتلال ترفع حالة التأهب وتشن حملة اعتقالات في القدس

الاحتلال في القدس
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

تمهيدًا لمسيرة الأعلام المقررة الخميس المقبل، شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات وأصدرت العشرات من أوامر الإبعاد عن مدينة القدس، وذلك في إطار ما يصفه بـ"الإجراءات الوقائية".

وبحسب تقديرات أجهزة الأمن لدى الاحتلال، فإنّ إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة في هذا السياق، ليس تهديدًا مركزيًا أو ملموسًا في هذه المرحلة، إلا أنها تستعد لمثل هذه الاحتمالية.

ورفعت أجهزة أمن الاحتلال، مستوى التأهب والاستنفار في صفوف قواتها، وسط مخاوف من تصاعد "التحريض على العنف والإرهاب" ما قد يؤدي إلى تصعيد أمني.

وحذّر مسؤولون في أجهزة الاحتلال الأمنية، وزراء في الحكومة وعلى رأسهم إيتمار بن غفير، من "تصريحات غير مسؤولة قد تؤدي إلى إشعال" الوضع الميداني، وفق موقع عرب 48.

واعتقلت شرطة الاحتلال، 15 مقدسيًا وأصدرت نحو 37 أمر إبعاد عن المدينة المحتلة في إطار استعداداتها لمسيرة المستوطنين في القدس.

ونقلت تقارير صحفية عن مصادر أمنية، أنّ حملة الاعتقالات والإبعاد "طالت أي مشتبه به تلقت استخبارات الاحتلال معلومات حول نيته القيام بأنشطة معينة في المسجد الأقصى، أو الإخلال بالنظام العام"، وفق زعمها.

وادعت أجهزة الأمن، أنّها تلقت تحذيرات أو إنذارات من احتمال إقدام فلسطينيين على تنفيذ عمليات على خلفية "مسيرة الأعلام"،لافتةً إلى أنّه تم إصدار أوامر إبعاد بحق مستوطنين ومتطرفين يهود عن منطقة البلدة القديمة والحرم القدسي، والقدس المحتلة عامة.

ومن المقرر أن يشارك نحو ثلاثة آلاف عنصر من شرطة الاحتلال في تأمين مسيرة المستوطنين التي تنظم سنويا في ذكرى احتلال الشق الشرقي من مدينة القدس وفقا للتقويم العبري، ولمواجهة احتجاجات فلسطينية متوقعة بالتوازي مع مسيرة المستوطنين.