​​​​​​​بقيمة 5.3 مليون دولار

"الأشغال العامة" و"البنك الإسلامي للتنمية" تُوقعان اتفاقيات لتنفيذ مشاريع طرق 

"الأشغال العامة" و"البنك الإسلامي للتنمية" تُوقعان اتفاقيات لتنفيذ مشاريع طرق 
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

وقّع وزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة، اليوم الأربعاء، اتفاقيتين مع البنك الإسلامي للتنمية، لتنفيذ مشاريع طرق وتعبيدها في الخليل، ورام الله، وقلقيلية، وذلك بقيمة مالية تبلغ 5.3 مليون دولار.

وأوضحت الأشغال العامة في بيانٍ صدر عنها، أنّ الاتفاقية الأولى البالغة قيمتها نحو 3.3 مليون دولار من خلال المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، تتضمن تأهيل كل من طريق واد سعير في الخليل والبالغ طوله أكثر من 4 كم، وكذلك تأهيل طريق بديا- سنيريا في قلقيلية بطول 3.2 كم.

وأشارت إلى أنّ الاتفاقية الأخرى تتضمن تأهيل طرق التفافية وتعبيدها بقيمة مليوني دولار من خلال المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، وهي إنشاء طريق صوفين- قلقيلية الالتفافي بطول ٢.٢ كم.

وبيّنت أنّ الاتفاقية تضم مشروع تأهيل جزء من طريق رابط جفنا- بيرزيت في محافظة رام الله والبيرة بطول 750 مترًا، لافتةً إلى أنّه ستتم المباشرة بإجراءات طرح العطاءات للمشاريع خلال الفترة القادمة.

وأضافت: "لهذه المشاريع أهدافًا عديدة أهمها دعم صمود المواطن الفلسطيني وثباته في وجه ساسة الاستيطان، والاستيلاء على الأراضي، وكذلك النهوض بمستوى الخدمات في الهيئات المحلية، وتحسين الوضع الاقتصادي، وخلق فرص عمل لشرائح مختلفة من المجتمع، فضلا عن توفير المصاريف على صيانة الطرق وشبكات الكهرباء وخطوط المياه، وكذلك تحسين الوضع البيئي".