نصائح للتخلص من الشعور بالملل أثناء اتباع "الرجيم"

الريجيم
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قد يشعر البعض بالملل أثناء اتباع نظام غذائى صحى لإنقاص وزن الجسم، مما يتسبب في عودته مرة أخرى للنظام الغذائي القديم الذى أدى إلى زيادة أوزانهم، وللتخلص من هذا الشعور، نستعرض في التقرير، نصائح للتخلص من الشعور بالملل أثناء اتباع "الرجيم".

نصائح للتخلص من الشعور بالملل أثناء اتباع "الرجيم"

تجنب الاحتفاظ بالوجبات الدسمة في المنزل

تعتبر هذه الخطوة أساسية، للتخلص من الشعور بالملل من إنقاص الوزن الزائد، حيث يتسبب تناول الأطعمة الدسمة البسيطة، في زيادة وزن الجسم، لذلك يفضل التخلص منها.

مضغ العلكة

يساعد تنظيف الأسنان بالفرشاة فور تناول الطعام في التخلص من الرغبة في تناول أي لقيمات أخرى، وكذلك مضغ العلكة لها نفس التأثير

الانشغال عن الطعام

بدلاً من التجول في المطبخ طوال اليوم للبحث عن أطعمة لتناولها في العطلات الأسبوعية، يفضل الانشغال بأى شيء آخر، للإلهاء عن تناول أي وجبة.

منتجات الألبان

الاحتفاظ بمنتجات الألبان الغذائية لمدة أسبوع سيجعل الشخص أكثر وعيًا بماذا ومتى ولماذا يأكل، وهذا يمثل الخطوة الأولى في تذكر سبب الاتجاه لانقاص وزن الجسم.

ممارسة الهوايات

البحث عن أي نشاط أو هواية لممارستها والاستمتاع بها، تجعل الشخص ينشغل طوال الوقت عن التفكير في الطعام، وكذلك ينصح بمشاهدة التليفزيون أو تصفح مواقع التواصل الاجتماعى أو حتى القراءة.

الذهاب في نزهة

إذا كان الشخص لا يستطيع مقاوم إغراء المطبخ، يمكنه التنزه على الأقدام للابتعاد عن مصادر الأغراء وفى نفس الوقت يمارس نشاط بدنى يساعده في حرق سعرات حرارية زائدة.

الاحتفاظ بزجاجة ماء

يفضل حمل زجاجة ماء وشربها بانتظام، حيث يساعد ذلك في الشعور بالشبع والتحكم في الشهية.

تغيير أنواع الطعام

ينصح بتغيير أنواع الطعام التي يتناولها الشخص بشكل يومى، حتى يقاوم الشعور الدائم بالملل.