لأول مرة منذ 11 عامًا.. الرئيس السوري يصل جدة للمشاركة بالقمة العربية

الرئيس السوري يصل جدة
حجم الخط

جدة - وكالة خبر

أعلن التلفزيون السوري، مساء اليوم الخميس، وصول الرئيس بشار الأسد، إلى السعودية، للمشاركة في قمة جامعة الدول العربية في دورتها الـ 32، المقرر عقدها غدًا الجمعة، في مدينة جدّة.

وبمشاركة الرئيس الأسد في هذه القمة، يعود إلى محيطه العربي، وذلك بعد عزلة دامت أكثر من 11 عامًا على خلفية النزاع المستمر في بلاده.

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أول الواصلين إلى جدة، للمشاركة في القمة العربية، وينتظر استمرار توافد قادة الدول العربية تباعًا إلى جدة، والتي ستشهد لقاءات جانبية تجمع عددًا من قادة وزعماء الدول العربية على هامش القمة العربية.

يذكر أنّ وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، في وقت سابق، أنّ "الرئيس السوري بشار الأسد سوف يترأس وفد بلاده خلال القمة العربية المقرر عقدها  غدًا الجمعة في جدة السعودية" ‏.

وستبحث قمة جامعة الدول العربية الثانية والثلاثين، المقرر عقدها غدًا الجمعة، في مدينة جدة بالسعودية، عددًا من الملفات الساخنة على رأسها عودة سوريا إلى مقعدها في الجامعة، والنزاع المتواصل منذ شهر في السودان وحرب اليمن المستمرة منذ أكثر من ثماني سنوات.

وتنعقد القمة في ظل عدد من الملفات الإقليمية والمحلية العاصفة علىرأسها قرار الجامعة العربية إعادة سوريا إلى محيطها العربي بعد عزلة استمرت أكثر من 11 عاما في أعقاب النزاع المدمر في البلاد.

لأول مرة منذ 11 عامًا.. الرئيس السوري يصل جدة للمشاركة بالقمة العربية
لأول مرة منذ 11 عامًا.. الرئيس السوري يصل جدة للمشاركة بالقمة العربية