البحرين وتركيا تدينان اقتحام المسجد الأقصى المبارك

مسيرة المستوطنين الاستفزازية
حجم الخط

المنامة - وكالة خبر

أدانت مملكة البحرين، اليوم الخميس، "قيام أحد أعضاء الحكومة الإسرائيلية ونواب في الكنيست ومتطرفين باقتحام المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية الشرطة الإسرائيلية، باعتباره انتهاكًا لقواعد القانون الدولي".

ودعت وزارة الخارجية البحرينية في بيان لها، إلى "احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس، وعدم المساس بدور المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في إدارة الأوقاف ورعاية وحماية الأماكن المقدسة بموجب القرارات الدولية، وتوفير الحماية الكاملة للمصلين، ووقف أي ممارسات عنصرية أو استفزازية من شأنها تأجيج التوتر وعدم الاستقرار".

وأكّدت على موقفها مالثابت والداعم للجهود الدولية والإقليمية الرامية إلى التهدئة وعدم التصعيد، ودفع عملية السلام العادل والشامل في المنطقة، ودعم حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران/ يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وفق قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين ومبادرة السلام العربية.

وفي السياق، أدانت وزارة الخارجية التركية، "اقتحام متطرفين يهود المسجد الأقصى تحت حماية الشرطة الإسرائيلية".

وقالت الخارجية التركية في بيان لها: "ندين بشدة انتهاك الجماعات اليهودية المتطرفة للوضع التاريخي القائم في الحرم الشريف مرة أخرى، واقتحام المسجد الأقصى تحت حماية الشرطة الإسرائيلية ومحاولة العبادة في هذه المنطقة".

وجددت الخارجية التركية، دعوتها للحكومة الإسرائيلية بعدم السماح لمثل هذه الأعمال الاستفزازية، واتخاذ الإجراءات اللازمة دون تأخير لحماية الوضع الراهن في الأماكن المقدسة.