دوري روشن السعودي للمحترفين.

بالصور : ماريجا يقود الهلال لفوز ثمين على ضمك

mhmed_aziz_january_1_1_2019_january_koo_1_ibrahim_samir_koo__moussa marega.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

تغلب الهلال على مستضيفه ضمك بنتيجة (1-0)، مساء  الجمعة على ملعب مدينة الأمير سلطان الرياضية بأبها، والمؤجلة من الجولة 26 بدوري روشن السعودي للمحترفين.
سجل موسى ماريجا هدف فوز الهلال في الدقيقة 70، ليرفع الزعيم رصيده إلى 53 نقطة في المركز الرابع، حيث يأتي خلف الشباب "الثالث" بفارق الأهداف.

في المقابل، تراجع ضمك للمركز ال11 بعدما تجمد رصيده عند 32 نقطة.

الشوط الأول

اتسم الشوط الأول بالندية مع خطورة نسبية لضمك، حيث كان صاحب المبادرات الهجومية الأكثر.

وكانت أخطر فرص ضمك في الشوط الأول في الدقيقة 30، عندما انفرد منصور حمزي بمرمى الهلال إثر تمرير بينية من فاروق شافعى، لكن حبيب الوطيان حارس الهلال تألق في إبعاد الكرة.

ولم يتعرض مصطفى زغبة حارس مرمى ضمك، لأي اختبار حقيقي طوال الشوط الأول، حتى جاءت الدقيقة 39، عندما تلقى إيجالو تمريرة خاطئة من دفاع ضمك داخل منطقة الجزاء وسدد فوق المرمى.

وقبل نهاية الشوط، أرسل البريك كرة عرضية، لكنها ارتطمت بمدافع ضمك لتتحول إلى خارج الملعب، وأشار الحكم إلى ركلة ركنية وسط مطالبات هلالية بضربة جزاء، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

دخل الهلال الشوط الثاني برغبة هجومية صريحة، وساعده تراجع ضمك إلى وسط ملعبه، حيث شكلت انطلاقات الظهير الأيمن محمد البريك إزعاجا لمدافعي ضمك.

وفي الدقيقة 70 سجل موسى ماريجا هدف اللقاء الوحيد، مستغلا تمريرة البريك من الجهة اليمنى، حيث تسلم موسى الكرة وسدد بقوة لترتطم بالدفاع قبل أن تستقر في الزاوية اليمنى لمرمى مصطفى زغبة.

استفاق ضمك في الوقت بدل الضائع الذي قدره الحكم ب5 دقائق، وأهدر ديلجادو فرصة التعادل بعدما تجاوزت كرته الرأسية مرمى الهلال بقليل.

وقبل دقيقة من النهاية، أطلق عبد العزيز مكين تسديدة قوية ارتطمت بقدم مدافع الهلال وتحولت إلى ركلة ركنية، لتنتهي المباراة بفوز الهلال (1-0).

بالصور : ماريجا يقود الهلال لفوز ثمين على ضمك
بالصور : ماريجا يقود الهلال لفوز ثمين على ضمك
بالصور : ماريجا يقود الهلال لفوز ثمين على ضمك
بالصور : ماريجا يقود الهلال لفوز ثمين على ضمك