الدوري الالماني

بالصور: ريمونتادا لايبزيج تصعق بايرن.. وتمنح دورتموند هدية الموسم

epa_soccer_2023-05_2023-05-20_2023-05-20-10641619_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

سقط بايرن ميونخ في ملعبه "أليانز أرينا" بنتيجة (1-3) على يد لايبزيج، مساء السبت، ضمن منافسات الجولة 33 من الدوري الألماني.
وأقيمت المواجهة بحضور كووورة، استجابة لدعوة من رابطة الدوري الألماني "بوندسليجا" ومجموعة قنوات "بي إن سبورتس"، الناقل الحصري لمباريات البطولة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتقدم البايرن في الدقيقة (25) عن طريق سيرجي جنابري، قبل أن يعود لايبزيج بثلاثية عبر كونراد لايمر وكريستوفر نكونكو "ركلة جزاء" ودومينيك سوبوسلاي "ركلة جزاء" في الدقائق (64، 76 و85).

انتصار لايبزيج منحه فرصة الوصول للنقطة 63، معززا موقعه في المركز الثالث بجدول الترتيب، فيما تجمد رصيد بايرن ميونخ عند 68 نقطة في الصدارة.

وتلقى بوروسيا دورتموند (67 نقطة) هدية ثمينة من لايبزيج، حيث يكفيه الفوز غدا على أوجسبورج، للانقضاض على الصدارة قبل جولة واحدة على النهاية.

الشوط الأول

وفرض الفريق البافاري هيمنته منذ البداية، وأجبر لايبزيج على التراجع لمناطقه، مدافعا عن مرماه من استقبال هدف مبكر.

أولى الفرص جاءت من تمريرة أرسلها كانسيلو نحو موسيالا، الذي هيأهها لمولر الذي قابلها بلمسة خاطفة، لكن جانيس بلاسويتش كان لها بالمرصاد.

وظلت السيطرة البافارية حتى توغل جنابري نحو منطقة الجزاء وأطلق تسديدة، لترتطم الكرة في القائم قبل التحول للشباك، محرزا هدف التقدم للبايرن.

التأخر في النتيجة دفع لايبزيج لمحاولة التعديل، وجاءت المحاولة الأولى من تسديدة أطلقها سوبوسلاي من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها يان سومير.

كما تصدى السويسري لانفراد نكونكو ليحرم الضيوف من التعادل، ثم تلقى أولمو تمريرة عرضية متقنة قابلها بضربة رأسية كان سومير لها بالمرصاد.

وجاء الرد من الجانب البافاري بعرضية ارتقى لها كومان، ليقابلها برأسية مرت بجوار القائم، لتضيع فرصة تعزيز التقدم، ثم انتهى الشوط الأول (1-0).

الشوط الثاني 

الهدوء كان سمة الشوط الثاني في بدايته، إذ غابت الخطورة عن كلا المرميين في الدقائق الأولى حتى أطلق كيميتش تسديدة ذهبت بعيدة عن المرمى.

وشن لايبزيج هجمة سريعة عن طريق لايمر، الذي مرر الكرة قبل أن ترتد إليه من الدفاع، ليطلق تسديدة استقرت داخل الشباك، معلنا عن هدف التعادل.

وارتكب بافارد مخالفة داخل المنطقة ضد نكونكو، ليحتسب الحكم ركلة جزاء، انبرى لها الفرنسي ليضعها بنجاح داخل الشباك، محرزا الهدف الثاني.

وبعد التأخر في النتيجة، قرر توماس توخيل مدرب بايرن، إقحام ماتيس تيل على حساب كومان، أملا في تنشيط الهجوم بعد دقائق على الدفع بليروي ساني.

وكاد تيل أن يعادل النتيجة لأصحاب الأرض بتسديدة من داخل المنطقة، لولا براعة جانيس بلاسويتش حارس لايبزيج في التصدي لها.

وأهدر نكونكو فرصة قتل المباراة، بعدما انفرد بمرمى سومير، لكنه وضع الكرة بغرابة في اتجاه الحارس السويسري، الذي حولها إلى ركنية.

ونفذت الركنية بعرضية نحو منطقة الجزاء، لترتطم الكرة بيد نصير مزراوي، مما دفع الحكم لاحتساب ركلة جزاء ثانية للضيوف.

ونفذ دومينيك سوبوسلاي هذه المرة ركلة الجزاء، مسجلا منها الهدف الثالث، الذي أطلق به رصاصة الرحمة على العملاق البافاري.

وكاد البديدل فورسبورج أن يعزز تقدم الضيوف بالرابع من انفراد صريح، لكنه سدد الكرة بغرابة بجوار القائم، ثم انتهت المباراة بفوز فريقه (3-1).

بالصور: ريمونتادا لايبزيج تصعق بايرن.. وتمنح دورتموند هدية الموسم
بالصور: ريمونتادا لايبزيج تصعق بايرن.. وتمنح دورتموند هدية الموسم
بالصور: ريمونتادا لايبزيج تصعق بايرن.. وتمنح دورتموند هدية الموسم
بالصور: ريمونتادا لايبزيج تصعق بايرن.. وتمنح دورتموند هدية الموسم