طريقة تبخير الوجه فى المنزل وفوائده

تبخير الوجه
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قد لا يكون البخار جزءًا من روتين العناية بالبشرة حتى الآن، ولكنه يفيد بشرتك كثيرًا، هو علاج شائع للعناية يساعد على فتح المسام وتحسين الدورة الدموية. يمكن القيام بهذه التقنية التجميلية في المنزل، يعمل تبخير الوجه عن طريق السماح لجزيئات الماء بالتغلغل بعمق في المسام وتفكيك خلايا الجلد الميتة والأوساخ والشوائب الأخرى. يعمل البخار أيضًا على فتح المسام وتنعيم أي دهون صلبة، بحيث يمكن إزالتها بسهولة باستخدام مقشر أو قناع من الطين، للحصول على أقصى قدر من الفوائد:

تبخير الوجه في المنزل

تبخير الوجه طريقة بسيطة وفعالة لتنظيف بشرتك بعمق. يمكن عمل بخار الوجه المصنوع يدويًا بسهولة في المنزل، سيساعد في تحسين بشرتك وإزالة الشوائب وجعل بشرتك تبدو منتعشة. لبدء عملية بخار الوجه، املئي وعاءً كبيرًا بالماء الساخن.

يمكنكِ إضافة مكونات مثل الزيوت العطرية والأعشاب المجففة أو شرائح الفاكهة لإضافة فوائد إضافية للبشرة. ضعي منشفة ناعمة على رأسكِ لإنشاء خيمة مؤقتة حول الوعاء، وانحني حوالي 12 بوصة بعيدًا عنها، حتى لا يلتهب الوجه.

تأكدي من إبقاء عينيك مغمضتين أثناء التبخير؛ وضعي في اعتبارك أنه من الأفضل عدم القيام بذلك أكثر من مرتين في الأسبوع لمدة 15-20 دقيقة في كل جلسة لمنع أي آثار جانبية محتملة غير مرغوب فيها مثل الاحمرار أو البثور بسبب المبالغة في ذلك.

بعد التبخير، استخدمي الماء الفاتر على وجهك واتركيه حتى يجف قبل وضع مرطب مع عامل حماية من الشمس، إذا لزم الأمر.

ما هي فوائد العلاج بالبخار للوجه؟

يُعد تبخير الوجه علاجًا بسيطًا يوفر العديد من الفوائد للبشرة. إنها طريقة غير مكلفة وطبيعية لتعزيز بشرتك وتحسين صحتها بشكل عام والمساعدة في تقليل علامات الشيخوخة. يساعد تبخير الوجه على فتح المسام وإزالة الأوساخ والزيوت والبكتيريا من سطح بشرتك.

هذا يسمح باختراق أعمق للمنتجات الموضعية المستخدمة على الجلد، مثل الأمصال أو المرطبات. تعمل الحرارة أيضًا على تحفيز الدورة الدموية، روتين العناية ببشرتك، يمكن أن يعزز الاسترخاء مع إزالة الشوائب التي يمكن أن تسبب حب الشباب أو انسداد المسام.

يساعد تبخير الوجه على جعل خلايانا أكثر نفاذاً، لذا فهي أكثر قدرة على امتصاص الرطوبة وكذلك السموم التي تحتاج إلى إطلاقها عبر العرق أثناء العملية.