تحذير من تريند استخدام الفلفل الحار لتكبير الشفاه

تكبير الشفاه
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كثير من النساء في هذه الأيام يرغبن في الحصول على شفاة ممتلئة وجذابة، سواء عن طريق الاستعانة بالفيلر والبوتوكس، أو مستحضرات التجميل الحديثة التي تعطي شكلاً ممتلئًا، أو عن طريق المنتجات الأرخص وذلك من خلال استخدام الفلفل الحار علي الشفاة مباشرة والذي انتشر في الفترة القليلة الماضية كتريند لتكبير الشفايف على التيكتوك بزعم انه منتج طبيعي ورخيص وفي كل منزل.

 ليس كل منتج أو مكون طبيعي مناسب، فاستخدام المنتجات الطبيعيه بدون فهم يحقق اضرار جسيمة، خاصة استخدام الفلفل الحار المركز علي الشفاة يتسبب في اضرار جسيمة كما أنه يؤدي إلى تشوه الشفاة وتدميرها بشكل دائم.

 الفلفل الحار به مادة الكابسيسين عند وضعها على الشفاة أو الجلد يتم امتصاصها بسرعة والتركيز في المنطقة المحيطة به، ويتفاعل مع المستقبلات TRPV1 الموجودة في الألياف العصبية الحسية، وعند تفاعله مع هذه المستقبلات، يتم تحفيز الألياف العصبية الحسية لإطلاق إشارات عصبية تنتقل إلى الدماغ، وتسبب الشعور بالألم والحرارة والحساسية في المنطقة المحيطة بالكابسيسين. يعقب ذلك تثبيط لنشاط نفس المستقبلات مما يتسبب في تنميل بالمنطقة يصحبه أيضًا حساسية و حرقان ووخز وأحمرار الأوعية الدموية وتورم لذلك تظهر الشفاة فوراً حمراء وممتلئه وبالتالي يمكن أن يسبب ضررًا للشفاة يصعب علاجه بدلاً من تحسين مظهرها، بمعنى أوضح أن الامتلاء هذا يكون مؤقت ولكن اضراره مستديمة.

40043-تقاليع-التيك-توك.jpg

لا يمكن استخدام الفلفل الحار كفيلر لملء الشفاه

لا يمكن استخدام الفلفل الحار كفيلر لملء الشفاة، ولا يوجد أي مواد موجودة في الفلفل الحار يمكن أن تعمل كفيلر لملء الشفاه، الفلفل فقط يعمل على تخدير وقتل الخلايا الحسية والعصبية على المدى الطويل.

50659-الفلفل-الحار.jpg

المنتجات الطبيعية التي قد تستخدم كفيلر للشفاة

 يوجد منتج طبيعي يمكن استخدامه مؤقتاً ليعطي شكل ممتليء للشفاة بدون أي أضرار جانبية ويمكنك استخدامه بشكل يومي وهو زيت النعناع، فبالإضافة لكونه يعمل علي توسيع الأوعيه الدموية وزيادة الدم المتدفق للشفاة بشكل أمن يعطيها ملمس و شكل جذاب كما أن رائحته محببة ويحتوي علي فيتامينات ومضادات للبكتيريا لذا فهو مناسب جدا للاستخدام كبديل طبيعي وأمن، اما عن طريقة استخدام زيت النعناع فأضافت خبيرة العناية أنه يخفف زيت النعناع بزيت اللوز الحلو ويستخدم يومياً مرتين علي الشفاة النظيفة، فهو يفتحها طبيعياً ويعمل علي ترطيبها و جعلها ممتلئة ويعطيها مظهر طبيعي وجذاب.