مرشح منسحب يعلن دعمه لأردوغان في الجولة الثانية من الانتخابات

أوغان.
حجم الخط

أنقرة - وكالة خبر

أعلن المرشح السابق والقومي المتشدد، سنان أوغان، يوم أمس الإثنين، أنه سيدعم الرئيس المنتهية ولايته رجب طيب أردوغان، في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في تركيا المقررة الأحد.

وقال أوغان الذي حاز 5,2 في المئة من الأصوات في الجولة الأولى: "أطلب من الناخبين الذين صوتوا لنا في الجولة الأولى أن يصوتوا لأردوغان في الجولة الثانية".

وبعد إعلانه تأييد ترشيحه في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في 28 آيار/مايو، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان،على أنه لم يساوم مرشح الرئاسة المنسحب، سنان أوغان.

كما أعلن الرئيس التركي، خلال حديث مطول لقناة "تي أر تي خبر" التركية، أن أنقرة تعمل على إعداد خطة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.


وقال: "لم تكن هناك أي مفاوضات بيني وبين السيد سنان أوغان. والمعارضة تحاول دائما التكهن بمثل هذه الأشياء. لم يكن هناك شرط (الحصول على منصب في حكومة أردوغان الجديدة في حالة النجاح في الانتخابات)"، وفق ما نقل موقع قناة "العربية".

 

وتابع: "إنّ القضية تتعلق بإنشاء وزارة حالات الطوارئ.. لدينا AFAD، لكنها ليست وزارة. هذه قضية يمكن النظر فيها. ويمكن التأكيد عليها من حيث المبدأ. يمكن أن تأتي على جدول الأعمال ليس مثل AFAD، ولكن كوزارة. يمكننا إنشاؤها".