أبو عيطة: إحياء ذكرة النكبة في الجزائر يُؤكّد تمسك شعبنا بحقه بالعودة إلى دياره

أبو عيطة
حجم الخط

الجزائر - وكالة خبر

قال سفير دولة فلسطين في الجزائر فايز أبو عيطة، أمس الإثنين، "إنّ إحياء الذكرى الـ 75 للنكبة الفلسطينية في الجزائر، مناسبة يؤكد فيها الشعب الفلسطيني أمام الجزائر والأمة العربية والإسلامية والعالم أجمع، تمسك الشعب الفلسطيني بحقه المقدس في العودة إلى دياره لا يزول بالتقادم.

جاء ذلك خلال مشاركته بالملتقى الدولي الذي حمل شعار " النكبة جريمة مستمرة والعودة حق" إحياءً للذكرى الـ 75 للنكبة الفلسطينية في الجزائر، بإشراف وزارة المجاهدين وذوي الحقوق بالجزائر، بالتعاون مع وزارة الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، وبمشاركة سفارة دولة فلسطين.

ونقل أبو عيطة تحيات الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، لرئيس الجمهورية الجزائرية السيد عبد المجيد تبون، شاكرًا الجزائر قيادة وشعبا على "المواقف العظيمة المقدمة من أجل فلسطين"..

وأضاف: "أنّ المسؤول عن هذه النكبة ليست العصابة الصهيونية وحدها، وإنما من دعم هذه العصابات ومن تواطأ معها على الشعب الفلسطيني".

وتابع:  آن الأوان للمجتمع الدولي وبريطانيا أن تقدم اعتذارها للشعب الفلسطيني على هذه الجريمة النكراء"، مُشيراً إلى أنّ إقرار الجمعية العامة والأمم المتحدة واحياء ذكرى النكبة الـ 75 في الجمعية العامة لهذا العام، ما هو إلا اعتراف من المجتمع الدولي بهذه النكبة، والاعتراف بأن الاحتلال الإسرائيلي الغاشم لأرض فلسطين يجب أن ينتهي ويزول.

واختتم أبو عيطة، حديثه بالقول: "إنّ إحياء ذكرى النكبة الـ 75 في الجزائر، يعد عمل غير مسبوق الجزائر تؤكد أنها كما كانت دائمًا مع فلسطين ظالمة او مظلومة.