جيش الاحتلال يزعم: يوجد تطورات غير جيّدة قد تدفعنا للتحرك

جيش الاحتلال: هناك تطورات غير جيّدة قد تدفعنا للتحرك
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

زعم رئيس أركان جيش الاحتلال، هرتسي هاليفي، اليوم الثلاثاء، وجود تطورات غير جيدة قد تدفع "إسرائيل" للتحرك، مُضيفاً: "بكل الأحوال نحن مستعدون للقتال على الجبهة الشمالية والاستعداد يتحسن يومياً".

وقال هاليفي، في كلمة له بمؤتمر "هرتسليا" السنوي الخاص بالسياسة والدفاع: "إنَّ هناك تطورات غير جيدة في إيران قد تدفعنا للتحرك"، زاعماً أنَّ تنظيم "حزب الله" اللبناني مردوع ويخشى شن حرب.

وتابع: "إنَّ الإيرانيين تقدموا خلال السنوات الأخيرة خطوات كبيرة نحو امتلاك سلاح نووي"، لافتًا إلى حدوث "تطورات سلبية مؤخرًا" قد تدفع "إسرائيل" لضرب المنشآت النووية.

وأكمل: "ندرس الخطوات الإيرانية الأخيرة الساعية لامتلاك قدرات نووية. هناك تطورات سلبية في الأفق ما سيدفعنا للرد، لدينا القدرات لذلك، وإيران متورطة بكل ما يجري في المنطقة وبصماتها واضحة في كل الأحداث هنا، لكننا لن نبقى لا مبالين بما يجري وعلى إيران ألا تبقى غير مبالية تجاه الخط الذي ننتهجه".

وتحدث "هليفي" عن المواجهة الأخيرة في قطاع غزّة، لافتاً إلى أنَّ اغتيال قادة سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي لم يكن فقط بسبب ما فعلوه تجاه الكيان، "بل كرد على نوايا ومخططات لهم".

وأردف: "إيران دولة كبيرة يوازي حجمها مساحة إسرائيل بنحو 70 مرة، وأن هذا يعني وجود تحدٍ كبير في الوصول إلى المنشآت الحساسة الممتدة على طول البلاد وعرضها".

وذكر: "يتوجب الحفاظ على تفوق عسكري إسرائيلي ملموس تجاه حزب الله، بالإضافة إلى دراسة مسألة التوقيت والمبادرة التي قد تسهم في تعزيز التفوق الإسرائيلي".

وختم هليفي حديثه، بالقول: "إنَّ الحرب مع حزب الله ستكون قاسية على الجبهة الداخلية الإسرائيلية، وستكون أقسى بأضعاف على الداخل اللبناني"، مُردفاً: "حزب الله مرتدع حالياً عن المبادرة في الهجوم على إسرائيل".