الداخلية بغزة: سنتخذ إجراءات مشددة لضبط وإغلاق نقاط الغاز العشوائية

إصابة عناصر من الدفاع المدني إثر انفجار جرة غاز
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، أنّها ستتخذ المزيد من الإجراءات المشددة لضبط وإغلاق جميع نقاط الغاز العشوائية المتبقية في كافة محافظات غزة؛ حفاظًاً على سلامة المواطنين.

وقال المتحدث باسم الوزارة إياد البزم في تصريح له، "نُشيد بالأداء البطولي لطواقم الدفاع المدني والشرطة في السيطرة على الحريق الكبير الذي نشب في إحدى النقاط العشوائية لتعبئة الغاز المنزلي في مخيم النصيرات بالمحافظة الوسطى عصر اليوم".

وأضاف البزم: إنّ "سرعة وشجاعة طواقم الدفاع المدني والشرطة في السيطرة على الحريق حالت دون وقوع كارثة محققة في حال تمدد الحريق إلى منازل المواطنين، بالرغم من تعرض الطواقم المختصة للخطر الشديد والمباشر ما أدى إلى إصابة أربعة من عناصر الدفاع المدني جراء انفجار أسطوانة غاز أثناء قيام الطواقم بواجبها في السيطرة على الحريق.

وأكّد أنّ الأجهزة المختصة بوزارة الداخلية تتابع إجراء التحقيق في الحادث، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق صاحب نقطة الغاز العشوائية، والمحطة المزودة لها بالغاز، وإحالة الملف للنيابة العامة.

يذكر أنّ 4 عناصر من الدفاع المدني أُصيبوا عصر اليوم الثلاثاء، جراء انفجار إسطوانة غاز أثناء إطفاء حريق اندلع في نقطة توزيع عشوائية بمخيم النصيرات وسط قطاع غزّة.