"حماس" تعقب على تهديدات الاحتلال بالعدوان على دول المنطقة

حماس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقبت حركة حماس، مساء اليوم الثلاثاء، على تهديدات قادة الاحتلال الإسرائيلي بالعدوان على دول المنطقة.

وقال الناطق باسم الحركة حازم قاسم في تصريح له، إنّ تهديدات قادة الكيان الصهيوني بالعدوان على دول المنطقة، تؤكد من جديد أن العدو الصهيوني هو عامل تهديد لكل المنطقة، وأنه يشكل خطراً حقيقياً على أمتنا العربية والإسلامية.

وأشار إلى أنّه بقدر ما تشكل هذه التهديدات المتتالية وفي كل الاتجاهات سلوكًا إرهابياً، فإنها تعبر عن حالة الخوف والقلق الذي يعيشه الكيان بسبب تطور قدرات قوى المقاومة في المنطقة.

يذكر أنّ رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، صرًح سابقًا بـ: "إنّنا نفاجئ إيران دومًا، وسوف نفاجئ كل أعدائنا"، وفق زعمه.

وأضاف نتنياهو خلال اجتماع لكتلة الليكود، بحضور شركائه في الائتلاف الحكومي، أنّ "الائتلاف سيبقى متماسكاً، ولست مسؤولاً عما يحدث في المعارضة".

وكشفت هيئة البث العام "كان 11" العبرية، أنّ الوزراء الأعضاء بالمجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينت"، أُخطروا بأنّ "الكابينت" سينعقد قريبًا لمناقشة الأوضاع على "الجبهة الشمالية".

ويأتي ذلك في ظل تصاعد تهديدات المسؤولون الإسرائيليون، ضد إيران و"حزب الله"، وفي أعقاب حديث رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هليفي، خلال مشاركته في مؤتمر هرتسليا عن "تطورات سلبية في الأفق من شأنها دفع عمل ضد إيران".

وقال هليفي: إنّ " إيران تقدمت أكثر من أي وقت مضى في مجال تخصيب اليورانيوم، واتهم طهران بالضلوع في كل ما يحدث على الساحة الإقليمية"، واعتبر أن "البصمة الإيرانية" موجودة على "أي عدو نواجهه بهذا القدر أو ذاك".

من جانبه، زعم وزير جيش الاحتلال غالانت خلال لقائه رؤساء مجالس مستوطنات غلاف غزة، في وقت سابق من اليوم، أنّ “الهدف الرئيسي الذي نستعد له أكثر تعقيدًا وصعوبة وأهمية، ويجب أن نكون جاهزين في أي لحظة”.