تحت بند سُمح بالنشر

بالفيديو والصور الشاباك يعتقل شابًا من أم الفحم بزعم تنفيذه عملية تفجير في الخضيرة بتوجيه من حماس

الشاباك
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، أن الشاباك الإسرائيلي، وتحت بند سمح بالنشر، أعلن عن اعتقاله الشاب محمد محاجنة من أم الفحم، بحجة تنفيذه عملية تفجير على خط الحافلات رقم 921 في منطقة الخضيرة.

وادعت الصحيفة، نقلًا عن "الشاباك" الإسرائيلي، أن العملية جاءت بتوجيه من كتائب الشهيد عز الدين القسام، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بغزة.

وبدوره، قال الناطق باسم جيش إسرائيلي: إن "الوحدة 33 من جدعون اعتقلت قبل أسابيع قليلة شخصا مطلوبا لاستجوابه في جهاز الأمن العام"، مضيفًا "سُمح للنشر أنه في نشاط جهاز الأمن العام وبالتعاون مع وحدة جدعون (يه 33) في لهب 433 والساحة الساحلية، قبل أسابيع اعتقل أحد سكان أم الفحم للاشتباه في نيته لتنفيذ عملية تفجيرية باستخدام عبوة ناسفة، بعد تجنيده في منظمة حماس الإرهابية" - على حد مزاعمه-

وأوضح أنه تم اعتقال المشتبه به، وهو مواطن إسرائيلي يبلغ من العمر 20 عامًا من سكان أم الفحم، من قبل جنود الوحدة الثالثة والثلاثين جدعون بينما كان بحوزته وسائل إعلام تستخدم للتواصل مع حماس في قطاع غزة.

وكشف تحقيق الشاباك أنه تم تجنيده قبل عدة أشهر في الجناح العسكري لحركة حماس في قطاع غزة، بهدف تنفيذ عملية تفجيرية باستخدام عبوة ناسفة في الأراضي المحتلة.

الشاباك يعتقل شابًا من أم الفحم بزعم تنفيذه عملية تفجير في الخضيرة بتوجيه من حماس