محاولة اتلافها : طائرات إسرائيلية ترش محاصيل المواطنين بالمبيدات شرق خانيونس

re_1450964528
حجم الخط

رشت طائرات شراعية زراعية، في ساعةٍ مُبكرة من صباح اليوم، المحاصيل الزراعية القريبة من السياج الحدودي، مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، بمبيدات سامة للأعشاب.

وقال شهود عيان، : إنّ "طائرات شراعية زراعية إسرائيلية، قامت في حدود الساعة 7.15 صباحًا، برش المحاصيل الزراعية القريبة من السياج الحدودي، في المنطقة الواقعة بين موقعي كيسوفيم، وسريج) شرقي بلدة القرارة، شمال شرقي خان يونس، بالمبيدات".

وأضاف الشاهد:  أن تلك الطائرات، كانت تقوم برش المبيدات داخل السياج الحدودي، وكانت تخرج على مستويات مُنخفضة من سطح الأرض، لخارج السياج، وتقوم برش المبيدات السامة على الأراضي الزراعية.

ونوه إلى أن الطائرات تستغل كما المُعتاد الضباب الكثيف، وتقوم برش المبيدات، حتى لا يراها أحدًا، وينتشر رذاذ تلك المبيدات على مساحات أكبر من الأراضي الزراعية القريبة من السياج، بُغية إبادتها.

وفقاً للشهود فإن تلك الطائرات، تستغل تيار الهواء الشرقي بهكذا أجواء لضمان انتشار المبيدات السامة على أكبر مساحة واقعة خارج السياج الحدودي، من الناحية الغربية.  

وأقدمت الطائرات الإسرائيلية، مرات عدة سابقًا، كان أخرها قبل نحو شهر، برش المبيدات على طول الأراضي الزراعية المحاذية للسياج الحدودي المُحيط بشرقي قطاع غزة، ما تسبب بتلف ألاف الدونمات، خاصة شرقي خان يونس ودير البلح وسط وجنوب القطاع.