دلياني: 161 شهيدًا ارتقوا منذ بداية العام الجاري نتيجة جرائم الاحتلال تحمل دوافع سياسية داخلية

شهداء
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أكد عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح ديمتري دلياني، على أن دولة الاحتلال الإسرائيلي مستمرة في ارتكاب جرائمها ضد الشعب الفلسطيني.

وأوضح في بيان صحفي مساء الجمعة، أن 161 شهيدًا فلسطينيًا ارتقوا منذ بداية العام الجاري نتيجة سياسة جيش الاحتلال الإسرائيلي وممارسته الدموية، في القدس وباقي أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة والداخل المحتل.

وأضاف أنه من بين الشهداء، أطفال ونساء وشبان، كان آخرهم شهيد صباح اليوم في مستوطنة "تينا عومريم" جنوبي الخليل، مؤكدًا على أن عمليات القتل الدموية تُرتكب لأسباب سياسية داخلية يهدف بنيامين نتنياهو من خلالها إلى إطالة عمر الائتلاف الحكومي اليميني الحاكم، كما يستغل هذه الجرائم العنيفة كوسيلة لحرف الانظار بعيداً عن التوترات الداخلية في دولة الاحتلال.

وأشار دلياني، إلى أن حكومة الاحتلال بعناصرها اليمينية المتطرفة، تُشجع على اقتحام المسجد الأقصى المبارك وتقوم بمصادرة الأراضي وتوسيع المستوطنات، إضافة إلى ذلك، تشجّع حكومة نتنياهو الأعمال الاستفزاز التي تنفذها عصابات التشدد والتعصب في البلدة القديمة بالقدس، مثل ما يُسمى بمسيرة الأعلام والاستعراضات المشابهة.