تعرف على حالة الطقس

راصد جوي: كتلة هوائية خماسينية حارة تضرب فلسطين

طقس فلسطين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

نشر الراصد الجوي ليث العلامي، اليوم الجمعة، توقعاته لطقس فلسطين والحالة الجوية التي ستشهدها البلاد خلال الأيام القادمة.

وقال العلامي في تدوينة نشرها عبر صحفته على "فيسبوك": "كتلة هوائية خماسينية حارة بشكلٍ لافت ومُغبرة يوم السبت"، مضيفًا: "وتتراجع درجات الحرارة يومي الأحد والإثنين بالتزامن مع احتمالية لنشوء أحوال جوية غير مُستقرة، وبالتالي لا يُستبعد هطول زخات من الأمطار في "بعض" المناطق".

وفي تدوينة أخرى كتب العلامي: "درجات الحرارة تُحلق عاليًا غدًا السبت، وزخات أمطار (مُتاخرة وغير مُعتادة في مثل هذا التوقيت)، متوقعةً في بعض الأماكن الأحد والإثنين".

وبحسب دائرة الأرصاد الجوية، يكون الجو غدًا السبت، غائمًا جزئيًا وحارًا إلى شديد الحرارة وجاف، حيث يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها العام بحدود 8 درجات مئوية.

وفي ساعات المساء والليل تكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا، وتكون مثيرة للغبار أحيانًا، والبحر خفيف مع ارتفاع الموج.

ويوم الأحد، يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم وحارًا إلى شديد الحرارة وجاف، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها العام بحدود 6 درجات مئوية،

وفي ساعات الليل تتأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار الجوي، وتسقط بإذن الله زخات من الأمطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانًا، والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانًا، وتكون مثيرة للغبار والبحر خفيف مع ارتفاع الموج.

ويوم الإثنين، يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة حيث تستمر البلاد تحت تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي لذا يستمر تساقط الأمطار ما بين الحين والآخر على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانًا، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا، والبحر خفيف إلى متوسط مع ارتفاع الموج.