استمرار إغلاق طرق

اعتقالات وإصابات في صفوف المواطنين خلال اقتحام الاحتلال لمدن الضفة المحتلة

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم السبت 27 مايو 2023، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

جنين: أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال على حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس، اعتقلت أربعة شبان من بلدة جبع جنوب جنين وهم: محمود محمد كامل فشافشة، ومحمد خالد أحمد بلشة، وقيس محمد جميل زيدان، ومحمود نايف محمود خليلية، أثناء توجههم إلى مدينة أريحا.

كما اندلعت مواجهات مع الاحتلال عقب اقتحامه لقرية فقوعة شرق جنين، وأطلق قنابل الغاز السام تجاه المنازل والمواطنين، ما أسفر عن إصابة العشرات بالاختناق.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال قرى تعنك غرب وطورة جنوب غرب المدينة.

رام الله: نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، حاجزا عسكريا قرب قرية النبي صالح شمال غرب رام الله.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال المتمركزة قرب مستوطنة "حلميش" الجاثمة على أراضي النبي صالح، أوقفت عددا من المركبات، وفتشتها ودققت في هويات راكبيها، ما أعاق حركة المواطنين.

كما تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، إغلاق مدخلي قرية المغير شرق رام الله، لليوم الخامس عشر على التوالي.

وذكرت مصادر محلية، أن  قوات الاحتلال تواصل إغلاق المدخلين الرئيسيين للقرية، وتمنع المواطنين من الدخول إليها أو الخروج منها، ما يضطرهم إلى سلوك طرق ترابية وعرة للوصول إلى أماكن عملهم.

يشار إلى أن القرية تتعرض بين الحين والآخر لاعتداءات من المستوطنين وجنود الاحتلال، حيث أصيب مواطنا بالرصاص الحي في رأسه، وأربعة آخرون برضوض، فيما أحرق مستوطنون 5 مركبات تعود للمزارعين في المنطقة، إضافة لـ 270 بالة قش، خلال مواجهات في القرية أمس.