تنفيذية المنظمة: شكلنا لجنة لرفع مستوى الحوار مع "الأونروا" حول مطالب العاملين

اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.jpg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أنّها شكلت لجنة من بين أعضائها لرفع مستوى الحوار مع المفوض العام للأنروا فليب لازاريني، ووجهت له رسالة بهذه الخصوص لمعالجة كافة القضايا التي تخص مستقبل عمل "الأونروا" والاحتجاجات المستمرة منذ حوالي ثلاثة اشهر وانعكاس ذلك على الخدمات بالمخيمات والوضع المعيشي فيها.

جاء ذلك في أعقاب اجتماع عقدته اللجنة، اليوم السبت، لمتابعة الأوضاع في المخيمات الفلسطينية، والوضع في وكالة وغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

وأكّدت اللجنة، عدالة الاحتجاجات المطلبية باعتبار ذلك حق من الحقوق النقابية الديمقراطية التي كفلتها اتفاقيات العمل الدولية، والقوانين الفلسطينية السارية في دولة فلسطين باعتبارها دولة مضيفة كسائر الدول المضيفة.

وشدّدت على مواصلة العمل مع اللجان الشعبية، ولجان الخدمات، واتحاد العاملين في "الأونروا" لمعالجة تداعيات الأزمة الحالية مع إدارة الأونروا ومستقبلها في ظل الظروف والتهديدات بتقليص التمويل عنها.

وأشارت اللجنة التنفيذية، إلى مسؤوليتها المباشرة والكاملة عن أوضاع شعبنا والمخيمات في الوطن وبلدان اللجوء والشتات، ومتابعتها لوضع الأونروا وأزمة التمويل التي تواجهها، وتراجع الخدمات التي تقدمها لأبناء شعبنا ولمجتمعات اللاجئين، مشددة على البعد السياسي لدور الأونروا باعتبارها الشاهد الحي على النكبة ومأساة اللاجئين الفلسطينيين المستمرة منذ خمسة وسبعين عامًا.