الغصين: 11 ألف عامل لهم تصاريح عمل سارية المفعول بالداخل المحتل

تصاريح العمل
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال وكيل وزارة العمل بغزة إيهاب الغصين: إن "الهم الأكبر للوزارة إيجاد فرص عمل لأبناء شعبنا وجاءت الفرصة العمل بالداخل المحتل للتخفيف من معاناتهم".

وأوضح في تصريح إذاعي لـ"صوت الأقصى"، رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية، اليوم الإثنين، أن 11 ألف عامل لهم تصاريح عمل سارية المفعول بالداخل المحتل من أصل 140 ألف مسجل على رابط الوزارة، منوهًا إلى أنه لا يوجد أي استثناء أو محاباة لأي مواطن.

وأشار إلى أن تغيير اللون الأخضر إلى الأسود يتم عند ترشيح الاسم للشؤون المدنية، مبينًا أن 320 ألف مسجل باحث عن العمل من الخريجين، ومن استفاد من فرص العمل 100 ألف، والعام الماضي كان من أفضل الأعوام، حيث عمل فيه 9 آلاف.

وأكد على أنه لا يوجد أي واسطة أو استثناء في تصاريح العمل، وأي حالة تستفيد عن طريق الوزارة تتم حسب النظام والترتيب، متابعًا: "أتحدى إذا استفاد أي مواطن خارج معايير الوزارة سأعلن عن استقالتي".

وبيّن الغصين، أنه بعد ترشيح الأسماء للشؤون المدنية ليس لنا بعد ذلك أي علاقة ولا رفض بسبب انتهاء الكوتة، موضحًا أن مسؤولية الوزارة ترشيح الأسماء والأولوية للمسجلين حتى أقل من 60 عامًأ.

وذكر أن الشؤون المدنية تبلغ الوزارة عن الترشيح في ذات الوقت، وهي من تحدد الموعد والعدد وليس لدينا أي معلومات بالخصوص، مؤكدًا على أنه لم يتم ترشيح أسماء جديدة منذ التحديث الأخير، ونتوقع خلال شهر أن يتم ترشيح أسماء جديدة.

وتابع: "لا يوجد ما يمنع في المعايير لاستفادة أكثر من أخ داخل الأسرة"، مشيرًا إلى أنه لن نسمح بترشيح أي متقاعد أو موظف 2005 من خلال الوزارة.

واستكمل: "18500 تصريح عمل ساري المفعول من بينها 11 ألف عن طريق وزارة العمل، وأن سجلات 2019 و2020 تم إعطائها أولوية وترشيح جميع الأسماء بلا استثناء".

وأفاد بأن الموظف الذي يعمل في مؤسسات خاصة غير حكومية يحق له الترشيح ويتم تنزيله درجتين، منوهًا إلى أن تصريح المُشغل هو أمر واقع نتعامل معه ودورنا أن نحذر المواطن من الابتزاز.

وأضاف، أن 1800 شخص لديهم تصاريح مشغل، وأن التسجيل حاليًا مغلق بشكل كامل، وأي مواطن لديه مشكلة في التسجيل سببها الوزارة يتم حلها وإدخاله للتسجيل.