طالع تفاصيل لقاء السوداني بسفير جنوب إفريقيا 

طالع تفاصيل لقاء السوداني بسفير جنوب إفريقيا 
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقى الأمين العام للاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين مراد السوداني، اليوم الإثنين، بممثل جنوب إفريقيا لدى فلسطين شون باينيفلدت، وذلك لبحث تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين.

وأكّد السوداني خلال اللقاء، على ضرورة استعادة المبادرة الثقافية بين فلسطين وجنوب إفريقيا، وأهمية تبادل الوفود الثقافية بين البلدين، تعريفًا بالمشهد الثقافي في فلسطين وجنوب إفريقيا.

وقال: "وقّعنا قبل أشهر اتفاقية تعاون بين الاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين، واتحاد كتّاب عموم إفريقيا باوا الذي يضم ما يزيد على 42 اتحادًا، وجمعية، ورابطة ثقافية، بما فيها سبع دول عربية، واستنادًا إلى هذه الاتفاقية نسعى إلى تمتين العلاقة بين اتحادنا وكل اتحاد في إفريقيا على حدة، تثبيتًا للقضية والثقافة الفلسطينية في مواجهة رواية الاحتلال المزيفة، ما يوجب توقيع مذكرة تعاون بيننا وبين اتحاد كتّاب جنوب إفريقيا تجديداً للعلاقات الثقافية بين البلدين".

من جهته، شدّد السفير باينيفيلدت على دور الثقافة وأهميتها في الدفاع عن الحق والعدل والحرية، مُعبرًا عن استعداده لبذل كل الجهود من أجل التعاون الثقافي الثنائي والمشترك، في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية لنقل الحقيقة إلى العالم.

وأشار إلى أنّ تبادل الوفود بين البلدين والتعاون الثقافي ضرورة واجبة، وانحياز إلى الثقافة ودورها في تطور الشعوب وبناء الحضارات.