مهمة انتحارية.. هل فقد الزمالك مقعده بدوري أبطال أفريقيا؟

albums_matches_2063166_koo_8 (1).jpg
حجم الخط

وكالة خبر

بات الزمالك حامل لقب الدوري المصري مهدداً بقوة بالغياب عن النسخة المقبلة لدوري أبطال أفريقيا، في ظل منافسة شرسة على الوصافة مع بيراميدز وفيوتشر، بينما انفرد الأهلي بالصدارة وبات على بعد خطوات من التتويج.ويحتل الأهلي قمة ترتيب الدوري المصري برصيد 62 نقطة من 24 مباراة وله 5 مؤجلات، بينما يتواجد بيراميدز بالمركز الثاني برصيد 58 نقطة من 28 مباراة وخلفه فيوتشر برصيد 54 نقطة بنفس العدد من المباريات، ثم الزمالك برصيد 47 نقطة من 28 مباراة أيضاً.
ويخوض الزمالك آخر مؤجلاته اليوم الثلاثاء أمام طلائع الجيش بستاد القاهرة، ولبيراميدز لقاء مؤجل ضد الأهلي، ولفريق فيوتشر مواجهة مؤجلة ضد الأهلي أيضا.

وأصبح الزمالك بحاجة لسيناريو إعجازي للظفر بتذكرة التأهل لدوري أبطال أفريقيا، يتمثل في خسارة بيراميدز 4 مباريات من 6 لقاءات متبقية للفريق بالدوري، بجانب خسارة فيوتشر 3 مباريات من اللقاءات الست المتبقية.

ويحتاج الفريق الأبيض للفوز بباقي مبارياته الست المتبقية في الدوري هذا الموسم، مع تعثر فريقي بيراميدز وفيوتشر بالسيناريو المذكور أعلاه.

وتتبقى للزمالك 6 مباريات أمام طلائع الجيش اليوم الثلاثاء، ثم الاتحاد السكندري والأهلي وغزل المحلة وفيوتشر وفاركو.

وتتبقى لفريق بيراميدز 6 مواجهات تبدأ بلقاء فيوتشر يوم الجمعة المقبل، ثم فاركو وسموحة والأهلي وسيراميكا كليوباترا وطلائع الجيش.

أما فيوتشر يتبقى له 6 مواجهات بداية من لقاء بيراميدز ثم إنبي والمصري والأهلي والزمالك والبنك الأهلي.

ويبقى لقاء الأهلي القاسم المشترك بين الفرق الثلاثة المتصارعة على تذكرة دوري أبطال أفريقيا.

ويطمع بيراميدز وفيوتشر في الظهور الأول بدوري الأبطال بينما يأمل الزمالك في مواصلة الظهور بالبطولة القارية للمرة 27 في تاريخه وحصد اللقب من قبل 5 مرات أعوام 1984 و1986 و1993 و1996 و2002.