الدوري المصري

بالصور : الأهلي يعبر سيراميكا في بروفة النهائي الأفريقي

albums_matches_2063294_koo_image00004r2.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

حقق الأهلي فوزا بأقل مجهود على حساب ضيفه سيراميكا كليوباترا بنتيجة 1-0 مساء الاثنين، في ستاد القاهرة، بلقاء مؤجل من الجولة 27 للدوري المصري الممتاز.وسجل هدف اللقاء حسين الشحات في الدقيقة 60 من عمر المباراة الأخيرة قبل مواجهتي الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا يومي 4 و10 يونيو/حزيران المقبل.
ورفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر إلى 62 نقطة في صدارة الترتيب وتوقف رصيد سيراميكا كليوباترا بقيادة مدربه حلمي طولان عند 31 نقطة في المركز 12.

المباراة في مجملها كانت بعيدة عن الإثارة واتسمت في أغلب فتراتها بالهدوء وأحكم الأهلي سيطرته على اللقاء بأقل مجهود بعدما أضاع سيراميكا فرص محققة على مرمى مصطفى شوبير.

بدأ اللقاء بمحاولات من جانب الأهلي للاستحواذ على وسط الملعب، لكن سيراميكا اعتمد على سياسة الضغط وتضييق المساحات.

وأبعد محمد شكري كرة عرضية سريعة من الأهلي كما أوقف أحمد هاني عرضية أخرى للفريق الأحمر الذي لعب بهدوء شديد في الأداء الهجومي.

نال محمود متولي إنذارا بعد إيقافه هجمة معاكسة سريعة من جانب أحمد ريان، وأضاع حسين الشحات فرصة قريبة للأهلي بعد اختراق لدفاع سيراميكا لكنه فضل التمرير إلى كهربا الذي سدد فوق العارضة.

ووجه ديانج تصويبة قوية مرت بجوار القائم ثم تسديدة أخرى من السولية أمسكها محمد بسام.

وأضاع كهربا فرصة قريبة بعد تمريرة رائعة من جانب السولية لينتهي الشوط الأول من عمر اللقاء بالتعادل السلبي.

وبدأ الشوط الثاني بتبديل لصالح سيراميكا كليوباترا بخروج محمد إبراهيم ومشاركة محمد توني، وأرسل معلول عرضية مرت دون خطورة.

أنقذ مصطفى شوبير حارس الأهلي فرصة محققة بعد انفراد من صلاح محسن، ووجه محمد هاني تسديدة قوية ثم محاولة من السولية.

ونجح الأهلي في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 60 بعد كرة طولية استغلها حسين الشحات وحولها في مرمى سيراميكا وتم احتسابه بعد مراجعة تقنية الفيديو.

واصل الأهلي محاولاته عن طريق معلول وضاعت تسديدة من كهربا، وأشرك سيراميكا محمد عنتر بدلا من ميدو جابر.

وأرسل شكري كرة عرضية بينما شارك أحمد القرموطي بدلا من أحمد ريان ودفع الأهلي بالثنائي محمد شريف وأحمد عبد القادر على حساب كهربا وحسين الشحات.

شارك إبراهيما أيولا على حساب صلاح محسن في الدقيقة 82، واستحوذ الأهلي على الكرة في اللحظات الأخيرة، وواصل التمريرات غير الخطيرة بينما حاول بيرسي تاو بتسديدة فوق العارضة وأبعد شوبير تصويبة من توني وخرج اللقاء بفوز الأهلي.

وحصل مروان عطية لاعب وسط الأهلي على جائزة رجل المباراة المقدمة من رابطة الأندية.

بالصور : الأهلي يعبر سيراميكا في بروفة النهائي الأفريقي
بالصور : الأهلي يعبر سيراميكا في بروفة النهائي الأفريقي
بالصور : الأهلي يعبر سيراميكا في بروفة النهائي الأفريقي
بالصور : الأهلي يعبر سيراميكا في بروفة النهائي الأفريقي