الفصائل الفلسطينية تُشيد بعملية إطلاق النار في طولكرم

اطلاق نار
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أشادت الفصائل الفلسطينية، عبر بيانات صحفية منفصلة، بعملية إطلاق النار التي أدت لإصابة مستوطن بجراح خطيرة، قرب مستوطنة "حرميش" بطولكرم، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وباركت لجان المقاومة في فلسطين، في بيان لها اليوم، عملية إطلاق النار ووصفتها بـ "البطولية"، مؤكدةً على أنها تأتي كرد طبيعي وفعلي على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا ومقدساته.

وقالت إن "عملية حرمش البطولية تثبت أن المقاومة جاهزة للرد على جرائم العدو الصهيوني المجرم وأن إرهاب العدو وفاشيته بحق شعبنا لن يمر دون رد".

ودعت "أبطال شعبنا ومقاوميه الأحرار في كل مكان من أرضنا المباركة الى تصعيد المقاومة والثورة وضرب العدو وقطعان مستوطنيه بكل قوة ردًا على جرائمه المتواصلة والمتصاعدة بحق شعبنا وأسرانا ومسجدنا الأقصى".

كما باركت حركة المقاومة الشعبية عمليات إطلاق النار البطولية في مدن وقري ومخيمات وبلدات الضفة الغربية والقدس والتي كانت آخرها قرب مستوطنة حرميش شمال طولكرم وأدت لإصابة مستوطن إصابة خطيرة.

وأكدت الحركة، في بيانها الصادر اليوم، على أن عمليات المقاومة والشباب الثائر تأتي في السياق الطبيعي لمواجهة المحتل، "وضمن الردود الطبيعية على مجازر واعتداءات العدو الصهيوني".

ومن جانبها، أشادت حركة الأحرار بالعملية، قائلة "إن كل محاولات الاحتلال الإجرامية في إخماد جذوة المقاومة في الضفة فشلت، وشعبنا سيواصل المقاومة رغم كل الظروف حتى تحقيق أهدافه ودحر الاحتلال".

ودعت "أبناء وأبطال وثوار ضفتنا الباسلة للمزيد من العمليات البطولية والنوعية للتصدي لعربدة وعدوان الاحتلال على شعبنا والمسجد الأقصى".

يشار إلى أن صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، ذكرت أن مركبة للمستوطنين تعرضت لإطلاق نار من مركبة تجاوزتها قرب مستوطنة "حرميش" جنوب غربي محافظة جنين.

وأوضحت الصحيفة أن أحد المستوطنين أصيب بجراح خطيرة جراء العملية، فيما انسحب المنفذون من المكان.