الفوائد الصحية للفول السوداني

الفول السوداني
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يزود الفول السوداني الجسم بجميع الأحماض الأمينية العشرين – حمض الأرجينين الأميني السائد يعزز جهاز المناعة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات والمركبات النباتية المفيدة للجسم.

ما هي الفوائد الصحية للفول السوداني؟

تعزيز الطاقة

الفول السوداني مصدر غني بالبروتين والألياف التي تساعد في تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة، يبلغ محتوى البروتين في الفول السوداني حوالي 25٪ من إجمالي سعراته الحرارية ( 26 )، تعمل تركيبة الألياف والبروتين في الفول السوداني على إبطاء عملية الهضم لتسهيل إطلاق ثابت للطاقة في الجسم.

تعزيز صحة القلب

قد يساعد تناول الفول السوداني في الحماية من أمراض القلب التاجية، وجدت دراسة أن الفول السوداني قد يخفض مستويات الكوليسترول السيئ، يؤدي الكوليسترول السيئ إلى تطور الترسبات في الأوعية الدموية، وقد يمنع الفول السوداني ذلك. يحتوي الريسفيراترول الموجود في الفول السوداني على خصائص مضادة للأكسدة قد تساعد في مكافحة أمراض القلب، هذا هو السبب في أن الفول السوداني يبدو أن له تأثيرات نفسية على القلب مثل الأطعمة الأخرى التي تحتوي على ريسفيراترول.

منع حصوات المرارة

استهلاك الفول السوداني قد يقلل من خطر الإصابة بحصوات المرارة، ومع ذلك هناك حاجة لدراسات طويلة الأجل لفهم فائدة الفول السوداني.

السيطرة على نسبة السكر في الدم

تساعد الألياف الموجودة في الفول السوداني على خفض مستويات السكر في الدم، كما أنها تحتوي على المغنيسيوم والزيوت الصحية الأخرى التي تلعب دوراً في هذا الجانب.

مكافحة بالسرطان

ارتبط تناول كميات كبيرة من الفول السوداني (بما في ذلك المكسرات الأخرى) بتقليل خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم. تحتوي الأيسوفلافون والريسفيراترول وحمض الفينول الموجود في الفول السوداني على خصائص مضادة للسرطان والتي قد تساعد في تقليل خطر الإصابة بالسرطان.