غزة: صندوق دعم الشباب الفلسطيني يوضّح تفاصيل جديدة بشأن قرض الزواج الحسن

الزواج في غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن المدير العام لصندوق دعم الشباب الفلسطيني بغزة علاء الباز، عن بدء التسجيل لقرض الزواج الحسن يوم الأحد القادم الموافق 4 يونيو 2023، ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 8 يونيو 2023.

وأوضح في تصريح إذاعي لـ"صوت الأقصى"، رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية، اليوم الخميس، أن قيمة القرض الحسن 2000 دولار على أن يسقط 50 دولار شهرياً.

وأضاف، أن التقسيط يبدأ بعد شهر واحد من استلام القرض الذي قيمته 2000 دولار، مشيرًا إلى أنه سيتم اختيار 100 مستفيد من خلال قرعة علنية (ورقية) بهدف الوصول لأعلى درجة من الشفافية والنزاهة.

وتابع: "تماشياً مع الظروف الصعبة، تم تخفيض قيمة القسط لـ50 دولار بدلاً من 100 دولار وكفيل واحد بدل من اثنين"، مستكملًا بالقول: "كل شهرين أو ثلاثة أشهر يتم إطلاق دفعة جديدة لقرابة 100 مستفيد مقبلين على الزواج".

وبيّن الباز، أنه سيتم عمل بحث ميداني للمسجلين في مشروع الزواج، للتأكد من صحة الشروط المعلنة، منوهًا إلى شروط الاستفادة من قرض الزواج الحسن، أن يكون الشاب خاطباً وعقد قرانه وأن لا يكون متزوجاً.

وأفاد بأنه سيتم الإعلان عن رابط التسجيل يوم الأحد القادم صباحاً وبإمكان المواطنين البحث عنه في موقع (صندوق دعم الشباب الفلسطيني).