الوزير "الشيخ" يتسلم ملف المنحة القطرية لإعمار غزة

ملف المنحة القطرية
حجم الخط

استقبل "حسين الشيخ" رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير مساء أمس الاربعاء،  في مكتبه بمدينة رام الله رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة السفير "محمد العمادي" ومساعده وبحضور وكيل الهيئة  ايمن قنديل .

حيث ثمن الوزير الشيخ الجهود الكبيرة التي تبذلها دولة قطر من اجل مساعدة الشعب الفلسطيني خاصة بما يتعلق بإعادة الاعمار في قطاع غزة والاستعداد بالبدء بالمشاريع القطرية في إعادة اعمار قطاع غزة.

هذا وتسلم الوزير الشيخ  من السفير العمادي كامل ملف الاعمار واعادة الاعمار المتعلق بالمنحة القطرية، حيث بدأت هيئة الشؤون المدنية بعمل كافة الترتيبات المتعلقة بالجانب الاسرائيلي من اجل الاسراع  بادخال المواد المتعلقة بالاعمار.

واعلنت الهيئة العامة للشؤون المدنية انه سيتم اليوم الخميس ادخال اول شحنة من مادة الاسمنت وتقدر بألف طن وعلى نحو مستمر، علما أن الشؤون المدنية وحتى اليوم قامت بإدخال ما يقدر بـ 380 الف طن من البسكورس الخاص بتعبيد الطرق في قطاع غزة من خلال المنحة القطرية.

هذا وتم النقاش بين السفير العمادي والوزير الشيخ في كافة المشاريع القطرية المقدمة لقطاع غزة ومنها مستشفى الشيخ حمد واعادة بناء وتأهيل الملعب الدولي الفلسطيني ومدينة الشيخ حمد بن خليفة وبناء وتأهيل شوارع حيوية متعددة في القطاع كشارع صلاح الدين والرشيد.